.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : جامعة الجلود والأحذية تدعو إلى بعث صندوق دعم الحرفيين المتضررين


18 Shares

عقدت الجامعة الوطنية للجلود والأحذية اجتماعا لمكتبها التنفيذي يوم أمس الخميس 25 جوان 2020 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية برئاسة السيد أكرم بالحاج رئيس الجامعة الذي ثمن عمل رؤساء الغرف والوقوف إلى جانب منضوريهم زمن الحجر الصحي.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى أهم الاشكاليات التي يواجهها قطاع الجلود والأحذية قبل الجائحة والتي تعمقت في ظل الوضع الاستثنائي الذي فرضته جائحة كورونا على تونس والعالم.

وطالب ممثلو الغرف الوطنية بضرورة تقديم الدعم المادي للحرفيين المتضررين من خلال بعث صندوق دعم لمنح قروض صغيرة بسبب ارتفاع نسبة المديونية وضرورة تطبيق القوانين التي تنظم توريد الأحذية وخاصة المستعملة والانتصاب الفوضوي والتجارة الموازية ومزيد التصدي لعمليات التهريب من القطر الجزائري التي غزت السوق التونسية مع غياب المراقبة مما أثر سلبا على السوق الداخلية وأدى إلى نقص في العرض والطلب حيث تم تسجيل:

-اغلاق بنسبة 30% من المؤسسات المصدرة كليا لعدم رؤية واضحة على مستوى الأسواق الخارجية فضلا على عدم الخلاص بالنسبة للشركاء الأجانب.

-غلق 20% من مؤسسات المصنوعات الجلدية

-نقص فادح للمواد الأولية

-نقص التمويل لخلاص اليد العاملة وديمومة المؤسسة.

-عدم احترام البنوك لمناشير البنك المركزي في خلاص الشيكات كما صعوبة المعاملات في التمويلات الاستثنائية لمساندة المؤسسات المتضررة.

كما استنكر الحضور وبشدة عدم ايفاء الدولة بالتزاماتها تجاه المؤسسات المتضررة من الجائحة وفض الاشكاليات التي تعترضها من خلال تقديم الدعم الضروري لتجاوز تبعات أزمة كورونا وإيجاد حلول عاجلة للحفاظ على مواطن الشغل وانتعاشة القطاع.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة