.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النائب عبو تكشف مخطط قلب تونس مع حليفه المتجدد ائتلاف الكرامة بخرق القانون بالقانون لتشريع الفساد


0 Shares

خلال مداخلتها فجر اليوم الجمعة 26 جوان 2020 في موفى الجلسة التقييمية ل 100 عمل لحكومة إلياس الفخفاخ، وضعت النائب سامية عبو كل الأوراق على الطاولة و لم تستثني أحداً و في حظور الجميع.

و كان ذلك خاصة حول ما حصل أخيرا في اجتماع لجنة الحقوق و الحريات للنظر في المطلب الذي تقدم به ائتلاف الكرامة لتنقيح فصلين من مرسوم 116، مشيرة الى خلفيات هذا اللقاء و هذا المطلب.

و استهلت عبو مداخلتها بالتذكير بأن نائباً محاميا (في قضية استرجاع محجوز لتجهيزات اذاعة القرآن الكريم لصاحبها سعيد الجزيري النائب الآخر)، “ايجي مع واحد راسين في شاشية (تقصد أسامة الخليفي)، في حزب، رئيسو عندو مشكلة مع الهايكا”، تقصد نبيل القروي، كما انها عرجت على وجود قنوات أخرى خارجة عن القانون و هي تابعة، و دون أن تقولها صراحة، لحركة النهضة.

و تواصل عبو: “اشنوة القانون انبدلوه؟ انبدلوه. انجيبوه للمجلس و نستغلو نفوذنا و المصالح متاعنا! و ايعديوه في لجنة تترأسها نائب من قلب تونس، في تضارب للمصالح، و يقع استماع فقط لمحامي نبيل القروي (كمال بن مسعود وفق مصادرنا)، هذا فيه تضارب مصالح و الا لا…! “، تلقي عبو سؤالها، لتواصل بأن هذا فيه ” خرق للقانون بالقانون، و أحكام القضايا بالقانون لتمكين قناة نسمة و قنوات و اذاعات أخرى بالتمكن بالقانون.

و تواصل سامية عبو متجهة لالياس الفخفاخ بقولها أن منذ سقوط حكومة الجملي “لم يعد لدى النهضة “الفولون” (المقود) و عندما جئت أنت، ما أعطيتهمش الطوع، الله يهديك، راك وسعت الحكومة. راهو نبيل القروي صرح بلي ما يدخلش في حكومة فيها فساد، اي نعم، عندو شبهة في تهرب جبائي، في تبييض الاموال، شبهة في استغلال قانون الجمعياتي و الاستثمار في الاحزاب…”.

و تواصل كلامها متوجهة للنائب أسامة الخليفي من قلب تونس، الذي أخذ الكلمة قبلها: “توة برك قال الي في حزبو، امشينا للعباد، وكلناهم المقرونة، و هاذاك علاش انتخبونا… هذا فيه فساد و الا لا”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة