.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير الدفاع يقول لقائد القيادة العسكرية الأمريكية بافريقيا: تونس ترفض التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا و تقسيمها


مثّل التعاون العسكري بين البلدين وسبل تدعيمه محور اللقاء الذي جمع ظهر اليوم بالقاعة الشرفية بالعوينة

استقبل وزير الدفاع الوطنـي عماد الحزڨي الاثنين 22 جوان 2020 بالقاعدة الشرفية بالعوينة قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا الجنرال “Stephen J. Townsend”.

و كان ذلك بحضور سفيري الولايات المتحدة الأمريكية بتونس وليبيا وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش، وأكد الحزڨي بالمناسبة على أهمية التعاون التونسي الأمريكي خاصة وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريكا مميزا لتونس معبّرا عن أمله في مزيد تطويره في مناخ من الثقة المتبادلة بما يدعم القدرات العملياتية للجيش الوطني التونسي.

كما تناول اللقاء الوضع الأمني الإقليمي وذلك على إثر الزيارة التي أداها قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا إلى ليبيا ولقائه بالمسؤولين الليبيين، حيث أكد وزير الدفاع الوطني على ثوابت الموقف التونسي القائمه على دعم الشرعية بليبيا وعلى وجوب التسوية السياسية والأخذ بعين الإعتبار أولا وأخيرا مصلحة الشعب الليبي مشددا في ذات السياق على رفض تونس كل أشكال التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا وكل مشاريع التقسيم.

من جهته أكد قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا على تطابق موقف الولايات المتحدة الأمريكية مع موقف تونس، مؤكدا حرص بلاده على دعم كل الجهود الرامية إلى وقف النزاع المسلح والبحث عن تسوية سياسية له.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة