.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

لطفي زيتون ضيف برنامج “قهوة عربي” مساء الأحد على قناة الوطنية 1


123 Shares

تدعوكم إنصاف اليحياوي معدة ومقدمة برنامج “قهوة عربي” هذا المساء الأحد 21 جوان 2020 على القناة الوطنية الأولى لمتابعة حوار مع شخصية سياسية لطالما أثارت الجدل حول مواقفها… السيد وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون (قيادي في حركة النهضة الإسلامية).

يروي ضيف هذا الأسبوع في لقاء الصراحة حكاية شاب ابن نقابي عاشوري… مفتون بالاشتراكية… اقترب من حراك شباب الاتجاه الإسلامي تلميذا ثم طالبا… ليسجن مرة أولى ثم ثانية على خلفية المجموعة الأمنية وانقلاب 8 نوفمبر 1987المجهض…

رحلة المنفى بدأت بالجزائر ومنها إلى لندن… مشوار دراسي… رئاسة لمكتب رئيس الحركة لما يقرب عن عشرين سنة… تجربة اعلامية… تجربة جمعياتية… كلها تصب في خدمة الحركة الإسلامية التونسية… يعود بعد ثورة 2011 مستشارا لحكومة النهضاوي حمادي الجبالي (2012)… ليستقيل دون تبريرات معلنة… قبل أن يعين في مارس 2020 وزيرا للشؤون المحلية في حكومة إلياس الفخفاخ.

عمل دؤوب واتصالات وزيارات متلاحقة حسب جداول العمل… مشروع المعرف الوحيد! الحكم المحلي واللامركزية! أي توافقات مع مشروع الرئيس قيس سعيد؟ مدى تنسيق السلطة المركزية مع البلديات… صندوق الزكاة… طلب الإذن بزيارة المناطق البلدية… هيبة الدولة؟! هل اعتذر لأبناء الدارعن اعتصام التلفزة التونسية في 2012؟

كيف تغير لطفي زيتون؟ كيف تخلى عن صداميته؟ هل ندم على خيارات الشباب الأول؟ أية نصائح يقدمها لشباب اليوم؟ هل خرج من جلباب راشد الغنوشي ؟ هل سيحلق خارج السرب قريبا؟ أية نصيحة يقدمها لرئيس الحركة؟

البرنامج من تقديم إنصاف اليحياوي وإخراج محمد مزيان وعمل صحفي لملاك اليزيد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة