.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حول التشكيك في أرقام على علاقة بالميزانية، الشاهد يقول “الي ايشكك في الأرقام، ايشكك في الإدارة” (فيديو)


32 Shares

عندما طرحت مقدمة برنامج “مع الناس” على الوطنية مساء الخميس 18 جوان 2020 سؤالها حول التشكيك في أرقام على علاقة بالميزانية، أجاب ضيفها يوسف الشاهد رئيس الحكومة السابق بما يلي:

“الي ايشكك في الأرقام، ايشكك في الإدارة، في كل من اشتغل، في الإحصاء، في البنك المركزي…، الي ايشكك في الارقام معناها ايشكك في هاذم الكل”، وفق ما قال يوسف شاهد الذي عرج في الآن نفسه على مصداقية تونس مع الخارج موضحا أن “الذي يعطي أرقاما مغلوطة، عادة ما تكون كلها ايجابية، و نحن أعطينا الايجابي و السلبي، ثم بعد شهر من توليها السلطة، تحصلت الحكومة على قروض و ذلك بناء على نجاحاتها”، يقصد حكومته.

و أما بالنسبة لعجز ميزانية المؤسسات العمومية، قال الشاهد ما معناه، لماذا كل هذا التحامل على الحكومة السابقة و “اعلاش تتحسب علينا، اين كانوا”… و يتدارك الشاهد ليقول ان حكومته قد قامت بدراسة معمقة و التقارير و الارقام بالتفصيل قد وقع تسليمها في الكتاب الابيض لالياس الفخفاخ و انه قال له ان أكبر تحدي يكمن في الاصلاح و تغيير في المنظومة المحاسباتية ككل للدولة. و أضاف الشاهد أن حكومة الفخفاخ متوخية منهج الاصلاح الذي يتطلب 3 سنوات. مر اليوم على خروج الشاهد من الحكومة 4 أشهر و تم نشر 7 تقارير، حسب ما أدلى به بالتفاصيل نجدها في هذا الفيديو.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة