الرئيسية » تونس : أعوان الصحة العمومية ينفذون اليوم اضرابا عاما

تونس : أعوان الصحة العمومية ينفذون اليوم اضرابا عاما

مقر وزارة الصحة بباب سعدون بتونس العاصمة.

ينفذ أعوان الصحة العمومية اليوم الخميس 18 جوان 2020 إضرابا عاما بكامل تراب الجمهورية، دعت إليه الجامعة العامة للصحة التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل.

يطالب أعوان الصحة العمومية بتطبيق الاتفاقيات حول القانون الأساسي وسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على كافة العاملين بالقطاع.

انطلق الاضراب بحلول الساعة صفر صباح اليوم ويشمل العاملين بالمؤسسات الصحية والاستشفائية والإدارات الجهوية والمركزية الراجعة بالنظر الى وزارة الصحة. وسيكون هذا الاضراب حضوريا بالتجمع أمام مقرات العمل مع حمل الشارة الحمراء والامتناع عن تغطية كافة الأنشطة الخارجية وغير الاستعجالية ثم يتم التحول الى مقرات الإتحادات الجهوية والمحلية للشغل إضافة الى تنظيم تجمع أمام مقر وزارة الصحة بالعاصمة بداية من الساعة التاسعة صباحا، وفق ما جاء في بلاغ الجامعة العامة للصحة حول تراتيب الاضراب.

و وفق تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء (وات)، أفاد الكاتب العام لجامعة الصحة عثمان الجلولي، تنفيذ هذا الاضراب العام جاء احتجاجا على “غياب الجدية عن الحكومة”. كما عبر عن استغرابه من عدم توجيه دعوة للجامعة من أجل عقد جلسة للتفاوض بحضور مسؤولين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.