الرئيسية » تصريح الفخفاخ حول تتبع شرائح هواتف التونسيين: وزارة التكنولوجيا توضح

تصريح الفخفاخ حول تتبع شرائح هواتف التونسيين: وزارة التكنولوجيا توضح

اصدرت وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي اليوم الإثنين 15 جوان بلاغاً توضيحياً بخصوص تصريحات رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مساء أمس الأحد في حواره على قناة التاسعة التي أكد فيها مراقبة شرائح هواتف التونسيين لمراقبة مدى إلتزامهم بالحجر الصحي.

وجاء هذا التوضح عقب تعليق رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس بأن الهيئة لا علم لها البتة بالإجراء الذي تحدّث عنه إلياس الفخفاخ.

و أكدت وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي أن التطبيقة التي تحدث عنها رئيس الحكومة يتم فيها الاعتماد على معطيات عامة حول حركية استعمال الهاتف الجوال في منطقة معينة دون الاعتماد على المعطيات الشخصية للمواطنين.

على إثر ما تم تداوله في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الإجتماعي حول تصريح السيد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أمس لقناة التاسعة وإذاعة موزاييك والذي أشار فيه إلى إستعمال تطبيقة تقنية لمتابعة مدى الالتزام بالحجر الصحي العام والموجه للحد من التجمعات وذلك لمعاضدة المجهود الوطني لمجابهة أزمة فيروس كورونا، يهّم وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي أن توضح أن هذه التطبيقة يتم فيها الاعتماد على معطيات عامة حول حركية استعمال الهاتف الجوال في منطقة معينة دون الاعتماد على المعطيات الشخصية للمواطنين .

وتؤكد الوزارة أنها تحرص في كل التطبيقات التي تم تطويرها واستعمالها على احترام تطبيق مقتضيات القانون المتعلق بحماية المعطيات الشخصية وذلك بالتشاور مع الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.