.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سياسيون يتقدمون لقياديي المنظمة الشغيلة بمبادرة وطنية للانقاذ و هذه عناوينها


41 Shares

قرأنا في تدوينة مقتضبة نشرها الاتحاد العام التونسي للشغل ظهر اليوم الاثنين 15 جوان 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن أمينه العام استقبل بحضور أعضاء المكتب التنفيذي (سمير الشفي و حفيظ حفيظ و منعم عميرة) ثلة من القياديين السياسيين و هم سلمى اللومي، أحمد نجيب الشابي، رضا بالحاج، محسن مرزوق، و سعيد العايدي الذين تقدموا بمبادرة وطنية للانقاذ بعد مناقشة الوضع الحالي في البلاد.

و نجد عناوين هذه المبادرة في وثيقة تقدير موقف لانقاذ تونس و التونسيين نشرها محسن مرزوق في 25 ماي الماضي على صفحته الرسمية بالفيسبوك.

و يقول محسن مرزوق رئيس حركة المشروع لأنباء تونس أن حديث اليوم دار حول انعقاد مؤتمر تحت اشراف اتحاد الشغل و اتحاد الصناعة و هيئة المحامين و اتحاد المرأة و هيئة حقوق الانسان، يشارك فيه رئيس الجمهورية و جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان و ذلك للمساهمة في حل معظلة المحكمة الدستورية قصد تعديل القانون الانتخابي و الدستور.

و العنوان الثاني يهم اصلاح المنظومة الاقتصادية. “اليوم المؤتمر هو الحل، فلا البرلمان قادر و لا رئيس الجمهورية قادر”، وفق محسن مرزوق الذي ينادي بالجمهورية الثالثة بعد فشل السياسيين عبر جميع الحكومات النتعاقبة منذ ثورة جانفي 2011. هذه النقطة لازالت تحت الدرس و لم يقع الاتفاق عليها بعد.




سياسيون يتقدمون لقياديي المنظمة الشغيلة بمبادرة وطنية للانقاذ و هذه عناوينها

  1. محمد الرويقي الصخري .....شهر بشير الرويقي

    لو تبقي لديهم حياء لما اظهروا وجوههم مرة اخرى . نحن نعرف جميعا بانهم فاشلون وغير اكفاء ..ولكننا اكتشفتا اليوم انهم قليلو الحياء ورقعة بتعمدهم الظهور اليوم من جديد و بمظهر المنقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة