الرئيسية » تونس : جمعية أصوات نساء تقاطع المشاركة في استماعات لجنة شؤون المرأة بمجلس النواب

تونس : جمعية أصوات نساء تقاطع المشاركة في استماعات لجنة شؤون المرأة بمجلس النواب

في بلاغ أصدرته بتونس أمس الأربعاء 10 جوان 2020 تعلن جمعية أصوات نساء عن مقاطعة المشاركة في استماعات لجنة شؤون المرأة و الأسرة و الطفولة والشباب و المسنين بمجلس نواب الشعب “مع مواصلة متابعتها وتقييمها لجميع أعمالها و أشغالها القادمة”. و في مايلي نص البيان…

كان من المقرر اليوم (الأربعاء 10 جوان 2020) الاستماع لجمعية أصوات نساء بلجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب و المسنين على الساعة الثانية بعد الزوال، وقد كانت ممثلات الجمعية في الموعد منذ منتصف النهار لمتابعة أعمال اللجنة في إطار العمل العادي للجمعية مثلما تم الإعلان عليه في الصفحة الرسمية للمجلس.

ولم تبدأ اللجنة أعمالها إلى حدود الساعة الواحدة، حيث لم تشهد إلا حضور رئيس اللجنة ونائبتين فقط حيث طلب منا تقديم تقريرنا أمام ثلاثة نواب فقط و لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق أو تغيير موعد الاستماع إلى تاريخ لاحق يتم تبليغنا به في موعد لاحق.

و تجدر الملاحظة أن أصوات نساء لم تشهد هذه الممارسات بأي جلسة استماع سابقة قامت بها اللجنة ولهذا ندد بهذه التصرفات غير المهنية و غير اللائقة بلجنة من المفروض سعيها إلى الاهتمام بشؤون المرأة و مشاكلها خاصة بعد عدم عقدها لأي جلسة خلال كامل فترة الحجر الصحي.

 كما تستنكر أصوات نساء الممارسات التعسفية من قبل رئيس اللجنة تجاه ممثلات الجمعية وتغيير توقيت الاستماع إليهن دون سابق إعلام مع الإلغاء الفوري لكامل أعمال اللجنة على الرغم من الصبغة الاستعجالية التي فرضتها الظروف الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي تعاني منها الفئات الهشة المعنية بنطاق عمل اللجنة.

و يذكر أن هذه اللجنة تعقد جلساتها منذ بداية الدورة البرلمانية في نفس يوم انعقاد اللجان القارة وهو ما يمنع أغلب النواب والنائبات من الحضور وهذا نزولا تحت طلب الرئيس الذي لا يستطيع الحضور يوم الاثنين.

و لهذا قررت أصوات مقاطعة المشاركة في الاستماعات داخل هذه اللجنة مع مواصلة متابعتها و تقييمها لجميع أعمالها و أشغالها القادمة.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.