الرئيسية » تونس : برنامج “مشروعي” يطلق برنامجا تدريبيا جديدا عبر الأنترنت لرواد الأعمال

تونس : برنامج “مشروعي” يطلق برنامجا تدريبيا جديدا عبر الأنترنت لرواد الأعمال

في بيان صدر بتونس اليوم الخميس 11 جوان 2020 برنامج “مشروعي” يعلن عن إطلاق برنامج تدريبي جديد عبر الأنترنت لرواد الأعمال. ينطلق البرنامج بداية من يوم غد، الجمعة 12 جوان، في سلسلة من الدورات التدريبية عبر الانترنت في مجال ريادة الأعمال، موجهة ل 400 باعث مشروع موزعين على 14 ولاية تونسية.

يعمل برنامج “مشروعي”، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، على دعم وتطوير ريادة الأعمال و بعث المشاريع في 14 ولاية من الجمهورية التونسية. ويهدف من خلال التدريبات المعمقة على بعث المشاريع والمساعدة التقنية و المرافقة للباعثين، على خلق 6000 موطن شغل بحلول سنة 2021.

من أجل التكيف مع التغيرات الحالية المفروضة جراء فيروس (كوفيد-19) ، قام فريق “مشروعي” بإعداد أدوات تدريبية عبر الانترنت تمكن من إجراء جميع الدورات التدريبية عن بعد مع رواد الأعمال المعنيين.

وفي هذا السياق، سينطلق برنامج “مشروعي” يوم12 من شهر جوان الجاري ،في سلسلة من ورش العمل التدريبية المكثفة عبر الانترنت لمدة 5 أيام، موجهة ل 400 شاب من الولايات 14 التالية ( باجة، جندوبة، قابس، قفصة، القيروان، القصرين، قبلي، الكاف، مدنين، سيدي بوزيد، سليانة، تطاوين، توزر، زغوان) ، وذلك عبر المنصة التعليمية الالكترونية HP LIFE من خلال 32 دورة تدريبية مجانية حول إدارة الأعمال و تكنولوجيا المعلومات.

يقدم برنامج HP LIFE حلولا مناسبة لرواد الأعمال المستقبليين ،لتطوير مهاراتهم الريادية وتعزيز قدراتهم الإدارية، وذلك لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى خطط عمل قابلة للتطبيق.

إذا كنت ترغب في التسجيل في برنامج مشروعي التدريبي المكثف على مدى 5 أيام ، قم بزيارة الموقع التالي.
لجميع الاستفسارات، يرجى الاتصال بفريق التدريب على عنوان البريد الالكتروني التالي: hp.life.entrep@gmail.com

للتذكير فان برنامج مشروعي، هو برنامج شراكة بين القطاعين العام و الخاص، بين الحكومة التونسية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، و وكالة التعاون الإيطالية ، و مؤسسة HP، و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ONUDI.

سنة 2019، ساعد برنامج مشروعي رواد الأعمال من خلال الدعم والمرافقة التقنية، و من خلال الدورات التدريبية على بعث المشاريع، على إنشاء 1149 موطن شغل بدوام كامل ، بما في ذلك بعث 98 شركة ناشئة، 40% منها بقيادة نسائية.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.