.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ولاية القصرين : انطلاق تسوية الوضعية العقارية لـ 6672 من متساكني التجمعات السكنية القديمة


التأمت جلسة عمل مشتركة أمس، الأربعاء 10 جوان 2020، بمقر ولاية القصرين، بهدف تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص على مساحة تناهز 343هكتارا بالولاية المعنية.


التأمت الجلسة تحت إشراف السيد محمد سمشة والي الجهة حضرها عدد من إطارات عن وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية يترأسها السيد واصل غربية رئيس وحدة التصرف حسب الأهداف مرفوقا بكلّ من السيدين محمد أمين شعور المدير المكلف بإنجاز المشروع وعلي تبان، كاهية مدير والإطارات الجهوية المتداخلة في الملف.

وقد خصصت الجلسة لدفع نسق إنجاز المشروع في الجهة من خلال تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص بكل من معتمديات القصرين الشمالية وسبيطلة وسبيبة وحيدرة وفريانة وجدليان وفوسانة والتي ستشمل تسوية وضعية 6672 مواطنا.

وأعلن والي الجهة عن إحداث لجنة قيادة على المستوى الجهوي تحت إشرافه للإسراع في دراسة الملفات وحلحلة مختلفة الإشكاليات العقارية العالقة.

كما أكد والي القصرين على ضرورة تظافر جهود كافة الأطراف لإنجاح مشروع التسوية من خلال توعية المواطنين وتحسيسهم بغاية تثمين العقار و إدخاله في الدورة الاقتصادية.

واختتمت الزيارة بمعاينة ميدانية لثلاثة تجمعات سكنية كائنة بمعتمدية القصرين الشمالية وتعرف بقرية بولعابة وقرية المنقار وقرية العريش التي يقطنها حوالي 600 مواطن.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة