.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

العيوني مستاء من أداء الرئيس سعيد صلاة الجمعة بجامع الكرم في منطقة خاضعة لسلطة محلية و الرد قريبا


1K Shares

عبر فتحي العيوني رئيس بلدية الكرم، مساء أمس الاربعاء 10 جوان 2020، في فقرة “الدوامة” على موجات اذاعة IFM، عن أسفه لعدم احترام رئيس الجمهورية الباب السابع من الدستور و لم ينسق مع السلطة المحلية للدخول الى منطقة الكرم.

يقول رئيس بلدية الكرم أن زيارة رئيس الجمهورية يوم الجمعة الماضي للمدينة الواقعة على بعد كيلومترات من قصر قرطاج هي “رسالة سلبية جدا، أغفر له لأنه غير مستوعب بعد للبروتوكول، فقانون الجماعات المحلية يقول أن، في الديمقراطية، يقع الاشعار و التنسيق مع السلطة المحلية”.

و يضيف العيوني ان هذه الزيارة لسعيد في هذه المنطقة الترابية التي تخضع للحكم المحلي ليست الأولى من نوعها، بل سبقتها أخرى في رمضان عندما قام بزيارة شخص لمده بشئ ما، و يوم الجمعة الفارط، لم يكن على علم و تفاجأ بالخير عندما تلقى من أحد أعوانه في البلدية خبر صلاة الرئيس في جامع كذا و لم يتم حتى التنسيق مع الجهات الامنية.

و يرى العيوني أن هذه الحركة غير دستورية من رجل مختص في الدستور : “هذا تجاهل للإدارة و خطأ بروتوكولي و سيجتمع المجلس البلدي لأخذ القرار”.

و يضيف فتحي العيوني أنه “قد سبق أن دخل نور الدين الطبوبي المنطقة بمناسبة دفن أحد النقابيين رحمه الله و قام بالتأبين و لم يقع إشعارنا، وعلى اثر ذلك، اجتمع المجلس البلدي و قام بمراسلة الطبوبي ليعلمه بالتنسيق مستقبلا مع البلدية عندما تكون له زيارة في المنطقة”، مرجحا أن مضمون الرسالة التي سيتوجه بها مجلس العيوني الى رئيس الجمهورية سيكون على غرار مراسلة الطبوبي.

بلاغ.




العيوني مستاء من أداء الرئيس سعيد صلاة الجمعة بجامع الكرم في منطقة خاضعة لسلطة محلية و الرد قريبا

  1. نعمان بن عياد

    أستغرب ممن أسس صندوق للزكاة أن يجعل أداء فريضة الجمعة خاضعا للإعلام المسبق للسلطة المحلية.
    غريب أمركم لم تتعلموا إحترام حريات الآخرين ولن تتمكنوا من التفريق بين ما هو رسمي وما هو شخصي أو لنقل تريدون تطبيق مجلة الجماعات المحلية عفوا لا بل تريدون أن تستعبدوا الناس رئيس الجمهورية مواطن تونسي بعيدا عن صفته وأمين عام الإتحاد كذلك لذا كفوا عن الحد من حرية المواطنين؟؟؟؟؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة