.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ملف سمير الوافي و حمادي الطويل: التعقيب يعتبر القضية المرفوعة في الابتزاز جناية و عودة الى المربع الاول


226 Shares

أصدرت الدائرة الجنائية لدى محكمة التعقيب بتونس أمس الثلاثاء 9 جوان 2020، عن مصادر لموزاييك FM، قرارا يقضي برفض مطلب التعقيب الذي تقدم به سمير الوافي صاحب برنامج “وحش الشاشة” على قناة التاسعة بخصوص القضية التي رفعتها ضده زوجة رجل الأعمال حمادي الطويل و ابنته في الابتزاز، وبقبول مطلب التعقيب المرفوع من طرف النيابة العمومية في نفس القضية.

و أيد قرار محكمة التعقيب القرار الصادر عن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس و القاضي بالتخلي عن النظر في القضية باعتبار الأفعال المنسوبة الى سمير الوافي من الجنايات التي تستوجب فتح تحقيق قضائي.

و بناء عن قرار الدائرة الجنائية بمحكمة التعقيب الصادر أمس، تعاد القضية الى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لفتح مجددا تحقيق ضد الوافي.

و تعود أطوار القضية الى 2015 بعد أن رفعت لبنى عموص زوجة حمادي الطويل و ابنته، قضية ضد الوافي من أجل الابتزاز و التحيل. و تمت مكافحة بين الطرفين و في جويلية 2018، مثل سمير الوافي أمام المحكمة في حالة ايقاف و تم تأجيل القضية في نوفمبر من نفس السنة لتحكم، في ما بعد محكمة الاستئناف التي اعتبرت القضية جنحة، بسجن الوافي ب 8 أشهر سجنا قبل التخفيض الى 3 أشهر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة