الرئيسية » معطيات جديدة في قضية اقتناء شقق فاخرة بآليكانتي الاسبانية (فيديو)

معطيات جديدة في قضية اقتناء شقق فاخرة بآليكانتي الاسبانية (فيديو)

خصص ناجي الزعيري الكرونيكور بقناة التاسعة فقرة من برنامج “رنديفو9” (Rendez vous 9)، ليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 لما تسمى بقضية اشتراء تونسيين لعقارات بمدينة آليكانتي الاسبانية والتي أصبحت قضية رأي عام.

و لماذا قضية رأي عام؟ لأنه قد “تم إدراج أسماء شخصيات سياسية معروفة، فلان كان نائبا في البرلمان ، فلان كان وزيرا… و ورود هذه الأسماء في بعض المواقع أعطى اهمية كبيرة… “، وفق ناجي الزعيري لتصبح قضية رأي عام بامتياز.

و عن التفاصيل، يؤكد الاعلامي الذي تحصل على القائمة الاسمية (و يعتذر عن عدم كشفها للعموم)، ان القضية بدأت مع مبلغ جزائري مد المعطيات الأولية و بدأ التحقيق منذ جانفي من السنة الحالية و تعهدت إدارة الابحاث للديوانة بالملف و وقع التحري في شركة بقليبية مختصة بتصدير الأسماك “و بعد ورود شبهات، تمت المداهمة ليقع اكتشاف مخالفات تتمثل في عدم إرجاع محاصيل الصادرات، مع جرائم ديوانية و صرفية، ذلك بالتعاون مع شخص في صفاقس ليتم في ما بعد اكتشاف حسابات بنكية بفرنسا و اسبانيا و عقود بيع و شراء و أسماء شركات و وسطاء عقاريين و عدة وثائق و حاسوب… “، حسب قوله. مضيفا انه تم الكشف عن عدة أسماء لتونسيين اقتنوا فعلا عقارات دون المرور على البنك المركزي التونسي.

و عن العدد، يقول ناجي الزعيري ان القائمة تضم 36 شخصا فيها أطباء، صيدلي، وكلاء شركات، مهندسين اختصاص إعلامية و تجار… . و انه لا وجود البتة لا لسياسيين، و لا لاعلاميين… و قد تم ايقاف 4 اشخاص، منهم إثنان تابعان لشركة تصدير الأسماك، و إثنان قاما بعملية الوساطة، علما أن الملف موجود حاليا لدى القطب القضائي الاقتصادي المالي.

https://www.facebook.com/AttessiaTV/videos/261448908633591/?v=261448908633591

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.