الرئيسية » بوشلاكة لمن يتمسك بالحياد في ليبيا: “لنعلن موقفنا مع حكومة الوفاق، أي موقف آخر هو الهبل السياسي و العمى الديبلوماسي”

بوشلاكة لمن يتمسك بالحياد في ليبيا: “لنعلن موقفنا مع حكومة الوفاق، أي موقف آخر هو الهبل السياسي و العمى الديبلوماسي”

رسالة النهضاوي رفيق بوشلاكة، صهر الشيخ راشد الغنوشي رئيس الحركة الاسلامية التونسية هذا الصباح من يوم السبت 6 جوان 2020 عبر تدوينة فايسبوكية، كانت موجهة و دون شك لرئيس الجمهورية قيس سعيد مع تجنب ذكر الاسم.

هي رسالة تعبر أولا عن الموقف الأول و الأخير للنهضة تجاه الازمة في ليبيا حيث اختارت شقا دون آخر الا وهو المدعوم من قطر و تركيا التي جلبت من سوريا نحو 10 آلاف ارهابي مرتزق للقتال، و ثانيا عن موقف الحياد الذي تمسك و لا يزال يتمسك به رئيس الجمهورية قيس سعيد.

و كان سعيد الى حد يوم أمس الجمعة 5 جوان 2020 رافضا ان تكون تونس جبهة خلفية لأي طرف، حسب ما ورد في بلاغ عن رئاسة الجمهورية على اثر المكالمة الهاتفية مع الرئيس الفرنسي ماكرون.

و تدوينة بوشلاكة جاءت في قالب دعوة مباشرة لتغيير الموقف التونسي الذي يمثله أساسا رئيس الجمهورية و وردت بلغة عنيفة و فيها الكثير من التمرد و الكبرياء بنكهة السخرية لتعكس كل ما يدار في مجالس مونتبليزير، مقر النهضة.

“الجميع بات يتعامل مع حكومة الوفاق في طرابلس باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة، وحتى الروس أنفسهم رفعوا أيديهم عن حفتر واستقبلوا معيتيق عضو المجلس الرئاسي في موسكو، وحسموا أمرهم بأن مصالحهم السياسية والنفطية تمر عبر حكومة طرابلس الشرعية، الا نحن هنا في تونس مازلنا نتحدث عن الحياد، والذي لا يعني شيئا سوى الهروب من اتخاذ موقف.

يجب ان نكف عن هذا العبث الاستراتيجي ونعلن موقفا واضحا وصريحا بأننا مع حكومة الوفاق ومن دون تردد، باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، مع دعوة الإخوة الاشقاء إلى الحوار والتصالح. أي موقف آخر اسمه الغيبوبة السياسية، ان لم أقل إنه الهبل السياسي والعمى الديبلوماسي.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.