الرئيسية » حزب الحراك يطالب رئيس الجمهورية بالتدخّل الفوري لتوضيح بوصلة الديبلوماسبة التونسية

حزب الحراك يطالب رئيس الجمهورية بالتدخّل الفوري لتوضيح بوصلة الديبلوماسبة التونسية

أصدر حزب الحراك بتونس أمس الخميس 4 جوان 2020 بإمضاء أمينته العامة لمياء الخميري حول الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المنعقدة بتاريخ 3 جوان يدعو فيه رئيس الدولة خاصة إلى توضيح الموقف الرسمي التونسي من الملف الليبي.. و في ما يلي نص البيان…

على اثر ما شهده مجلس النواب يوم 3 جوان 2020، يهم حزب الحراك أن يعبّر عمّا يلي:

أولا: يؤكّد الحراك على أن تونس الثورة والديموقراطية ومهد ثورات الربيع العربي، هي بلد العيش المشترك بدون إقصاء أو خطابات متطرفة لا تضمن الرأي والرأي المخالف لكل الطيف السياسي وفق ضوابط القانون.

ثانيا: يطالب الحراك رئيس الجمهورية بالتدخّل الفوري لتوضيح بوصلة الديبلوماسبة التونسية، عامة، كما تحددها رئاسة الجمهورية ويصادق عليها مجلس نواب الشعب، من خلال تصويته على جملة المعاهدات والاتفاقيات الممضاة مع الدول والمنظمات والهيئات الدولية، كما يدعو الحراك السيد رئيس الدولة خاصة إلى توضيح الموقف الرسمي من الملف الليبي.

ثالثا: نؤكد في الحراك على موقفنا المبدئي وحيادنا الإيجابي من القضية الليبية من خلال رفضنا لكل اعتداء على ليبيا أو تدخّل في الشأن الداخلي الليبي، ومن خلال تأكيدنا على أن الحل في هذا البلد الشقيق يسطّره أبناؤه وفق الشرعية الدولية والداخلية، واعتمادا على مبدإ تقرير المصير من أجل بناء دولة ديمقراطية تنعم بالسلم والازدهار وتحترم مبدأ المواطنة في كل أبعاده، وتلتزم بمبادئ الأخوة وحسن التعامل والاحترام والتعاون مع بلدان الجوار.

رابعا: نحذر من كل اصطفاف قد يؤدي الى توتير علاقات تونس الديبلوماسية مع أي بلد أجنبي بما يعرّض المصالح الوطنية للضرر وبما يؤثر سلبا على الجالية التونسية بها ويعرّضها لخطر أعمال انتقامية أو تحريضية ونحمّل كل جهة تقوم بذلك مسؤوليتها في أي ضرر قد يمسّ أيّ مواطن تونسي خارج أرض الوطن.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.