.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حزب الوطد يرفض استغلال الأراضي التونسية في أي أعمال عدوانية ضد ليبيا


في بيان أصدره اليوم الإثنين 1 جوان 2020 حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) يطالب السلطات التونسية ب”اتخاذ الموقف الضامن لعدم استغلال أراضينا في اي أعمال عدوانية ضد الشقيقة ليبيا”. و في ما يلي نص البيان…

يشهد المغرب العربي تصاعد التوتر بين القوي الإمبريالية على خلفية صراعها من أجل تعزيز نفوذها وتكالبها لنهب ثروات الشعوب وقد امتد هذا الصراع ليتكثف في الوضع الليبي المنذر بالخطر والذي ينبئ بانعكاسات كارثية على أمن ومستقبل الشعوب التائقة للتحرر الوطني و الانعتاق الاجتماعي.

إن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد المتمسك بالكرامة الوطنية وسيادة الشعوب و حقها في تقرير مصيرها :

-1 ينبه من خطورة التصريحات الإعلامية لقوات أفريكوم بخصوص بلادنا و يدين المساعي الأمريكية لانتهاك السيادة الوطنية مطالبا رئيس الجمهورية و وزير الدفاع بالكشف عن مضمون محادثات الطرفين و اتخاذ الموقف الضامن لعدم استغلال أراضينا في اي أعمال عدوانية ضد الشقيقة ليبيا.

-2 يدين السعي المحموم للقوى الامبريالية و المحاور الاقليمية الموالية لها لإدامة النزاع المسلح في ليبيا خدمة لأطماعهم على حساب المصالح الوطنية للشعب الليبي.

-3 يندد بشدة بسلوك رئيس البرلمان و حزبه الموغل في الاصطفاف و العمالة للمحور التركي القطري المدعوم أمريكيا في علاقة بالنزاع الدائر في ليبيا و الذي يجابه بسعي بعض الشخصات و الأحزاب التونسية باستدعاء المحور الإماراتي السعودي المقابل لتحويل تونس بؤرة نزاع للمصالح الاستعمارية.

-4 يعبر عن قلقه الشديد من الأداء الباهت و الغامض لرئيس الجمهورية تجاه السياسة الخارجية للبلاد و يدعوه لاتخاذ المواقف الواضحة والمنحازة لمصلحة تونس و شعبها و إرساء السلم مع كافة جيرانها.

-5 يجدد موقفه الداعي إلى الإنهاء الفوري للصراع المسلح في الشقيقة ليبيا وجلوس كل الفرقاء السياسيين على طاولة الحوار من أجل سيادة ليبيا و حرية شعبها.

-6 يدعو شعبنا في المغرب العربي وقواه التقدمية الي الضغط على حكوماتهم من أجل عدم إقحامهم في أي محور أو اصطفاف يستهدف المنطقة و ثرواتها.

بيان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة