.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : مهنيو السياحة يطالبون بمساعدة استثنائية لقطاعهم المتضرر من جائحة الكورونا


في بلاغ أصدره اليوم الإثنين 1 جوان 2020 مجلس يدعو إدارة الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية إلى وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة للمطالبة بمساعدة استثنائية للقطاع السياحي الذي تأثر كثيرا بجائحو الكورونا. و في ما يلي نص البيان…

إن الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية بالرغم من وعيها بالمجهودات المبذولة المتواصلة من طرف وزير السياحة السيد محمد علي التومي للاستجابة للمطالب الشرعية لأبناء المهنة لكنها تعتبر أن هذه الإجراءات المعلنة مؤخرا تبقى غير كافية لإنقاذ القطاع ومواطن الشغل المهددة في ظل هذه الأزمة التي لم نسبقها أبدا.

لهذا قررنا القيام بوقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة بالقصبة لإيصال صوت جميع مهنيي القطاع الذي لم يشهد من قبل مثل هذه الأزمة التي من شأنها أن تؤدي به إلى الانحدار التام.

لماذا نطالب بإجراءات استثنائية لدعم القطاع السياحي ؟

لقد كان القطاع السياحي دائما هو أول المتضررين في مثل هذا النوع من الأزمات و هو كذلك آخر القطاعات التي بإمكانها استرجاع نسقها العادي. ويقدر – إذا كنا متفائلين – أن لا يسترجع نشاطه قبل شهر افريل 2021.

كيف سنصمد إلى افريل 2021 ؟

إن الغاية من هذه الوقفة الاحتجاجية هو دعم المطالب المنتظرة و هي أساسا 

-إلغاء الأعباء الجبائية و الاجتماعية المفروضة لسنة 2020

-تحسين و تسريع و توضيح طرق الحصول على القروض بدعم من الدولة

-إقناع شركات الإيجار المالي لانتهاج نسق البنوك في تأخير أقساط القروض بدون فوائض وخطايا تأخير

-توضيح إستراتيجية الدولة للدفع بالقطاع لاستعادة نشاطه و عافيته.

هذا و تدعو الجامعة جميع الفاعلين في القطاع مهما كان موقعهم في المنظومة  عمالا وأعرافا : وكالات أسفارونزل ومراكز الاستشفاء والمعالجة بالمياه وملاعب القولف وشركات خدمات سياحية أو شركات شبه سياحية وحرفيين وأدلاء سياحيين… إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الخميس 4 جوان على الساعة العاشرة صباحا بساحة الحكومة بالقصبة.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة