.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الزهراء : زيارة إلى مشاريع في مجالي البيئة والتهيئة العمرانية


أثناء الإشراف على اجتماع المجلس البلدي بالزهراء، قام وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون اليوم الإثنين غرة جوان 2020، بزيارة إلى وحدة تثمين ورسكلة فواضل البناء، وهو المشروع الأول من نوعه في تونس والذًي تم إنجازه في إطار شراكة بين بلدية الزهراء وإحدى المؤسًسات الخاصة.

هذا المشروع يهدف إلى القضاء على النقاط السوداء المتأتية من انتشار فواضل البناء خاصة أمام افتقار الجهة لمصب لمثل هذه الفضلات، إضافة إلى أنًه سيساهم في تشغيل اليد العاملة وإنتاج مواد مقطعية ومواد تستعمل للطرقات والأرصفة.

هذا كما اطًلع السيد الوزير الذي كان مصحوبا بوالي بن عروس علي سعيد، ورئيس بلدية الزهراء ريان الحمزاوي ومعتمد الزهراء ماهر العلوي وأعضاء المجلس البلدي، والنائب عن الجهة نور الدين البحيري، على مشروع التهيئة والتجميل الذًي أوشكت أشغاله على الانتهاء بكرنيش الزهراء، وختم زيارته بالاطلاع على إقامات حي الحبيب بالزهراء، ومشروع تبليط الممرات بالحي.

وقد أشرف الوزير إثر الزيارة على اجتماع مع أعضاء المجلس البلدي بحضور النائب عن جهة بن عروس نور الدين البحيري والسيد معتمد الزهراء ماهر العلوي تم خلالها عرض المشاريع المنجزة والمبرمجة.

من جانبه استعرض السيد الوزير سياسة الوزارة فيما يتعلق بمجال التعاون بين البلديات، في إطار إحداث وكالات بلدية وجهوية والتشجيع على المشاريع المقتصدة للطاقة ودعم وسائل الاتصال الحديثة والتحول الرقمي، داعيا إلى ضرورة الانخراط في هذا المسار واعدا بالانطلاق في التكوين عن بعد للمستشارين البلديين.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة