.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس تفقد الدكتور محمد الطاهر خلف الله، الاختصاصي في زرع الكبد


توفي اليوم الأحد 31 ماي 2020 الدكتور محمد الطاهر خلف الله، رئيس قسم الجراحة بمستشفى المنجي سليم بالمرسى و أستاذ الطب مختص في زراعة الكبد. الفقيد أصيل مدينة دار شعبان الفهري وهو مؤسس قسم زرع الكبد في تونس منذ السنوات الأولى من هذا القرن و معروف بنشاطه البيداغوجي في تكوين الجراحين.

و كانت آخر عملية زرع كبد أشرف عليها مع زميله محمد سامي المبزع و كللت بنجاح بتاريخ 25 افريل 2019 بمستشفى المنجي سليم بالمرسى وكانت على امرأة عمرها 60 سنة تعاني من قصور في الكبد.

و قد فجعت العائلة الطبية بفقدان أحد أعمدتها و نعاه كل من عرفه من الزملاء، و قال فيه الدكتور عبد المجيد المسلمي عبر تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك يلي: “أستاذي و زميلي الأستاذ الدكتور الطاهر خلف الله رئيس قسم الجراحة بمستشفى المرسى في ذمة الله. إنه مؤسس لجراحة زرع الكبد في تونس وكان احد أعمدة التكوين والنشاط البيداغوجي في كلية الطب بتونس و ضمن وزارة الصحة كما كان ناشطا في مختلف المناظرات ودورات التكوين. وكان المرحوم عضوا ناشطا في الجمعية التونسية للجراحة و مختلف الحمعيات العلمية وتكونت على يديه أجيال من الاطباء و الجراحين . كما كان عضوا ناشطا باللجنة الطبية لمستشفى المرسى و ساهم في كل المجهودات الرامية لتطوير المؤسسة والصحة العمومية والجراحة بصورة خاصة. وهو معروف بحسه الانساني ودماثة أخلاقه وعلاقاته الطيبة مع الجميع. رحم الله استاذنا الدكتور الطاهر خلف الله و رزق اهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة