الرئيسية » نصاف بن علية: وزارة الصحة لم تتخذ بعد اي قرار بشأن السماح بتنظيم حفلات الزواج من عدمه

نصاف بن علية: وزارة الصحة لم تتخذ بعد اي قرار بشأن السماح بتنظيم حفلات الزواج من عدمه

أكدت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، الجمعة، أن وزارة الصحة لم تتخذ بعد اي قرار بشأن السماح بتنظيم حفلات الزواج من عدمه، مشددة “أنه في حال الترخيص بتنظيم هذه الحفلات فان ذلك سيتم وفق ضوابط محددة من شانها التوقي من انتشار عدى فيروس “كورونا”.



وبينت بن علية، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه في حال الترخيص بتنظيم حفلات الزواج فان المعنيين بالامر مطالبين بالتقيد بعدة ضوابط كأن يتم تنظيم هذه الحفلات في فضاءات مفتوحة أو على الأقل مساحتها شاسعة وأن لا يتجاوز عدد الحاضرين بها 29 شخصا.
وأضافت بالقول “يجب تنظيم الحفلات على أساس احترام التباعد الجسدي الذي يجب أن لا يقل عن متر واحد وتجنب التجمعات، فضلا عن الالتزام بشروط حفظ الصحة المتعلقة بالخصوص بتعقيم الأيدي والأرضيات و الأواني المستعملة، مشددة “انه في حال احترام جميع الشروط السالف ذكرها فانه من الممكن الاستغناء عن ارتداء الكمامات نظرا الى خصوصية هذه المناسبات.


” ولفتت بن علية أنه سيتم تدريجيا الرفع من عدد الحاضرين الذين سيسمح لهم المشاركة في حفلات الزواج اذا ما شهد الوضع الصحي بالبلاد المتعلق بفيروس “كورونا” تحسنا، مشددة على انه في كل الحالات سيبقى السماح بتنظيم هذه الحفلات من عدمه أو التخفيف من الشروط المتعلقة بتنظيمها رهين الوضع الصحي بالبلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.