الرئيسية » الزيادة في المعاليم القنصلية: جمعية صوت التونسيين بالخارج ترفع قضية استعجالية أمام المحكمة الادارية

الزيادة في المعاليم القنصلية: جمعية صوت التونسيين بالخارج ترفع قضية استعجالية أمام المحكمة الادارية

رفعت جمعية صوت التونسيين بالخارج، قضية استعجالية أمام المحكمة الادارية لالغاء الزيادات في المعاليم القنصلية وتأجيل وايقاف القرار الإداري الذي اتخذته وزارة المالية منذ 16 أفريل الفارط المحدد لنسب سعر الصرف المنطبقة على استخلاص المعاليم القنصلية، وفق ما أعلنته الجمعية على صفحتها الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” ، نفي ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.

واوضحت أن رفع القضية يهدف إلى الغاء قرار الزيادة في المعاليم القنصلية على التونسيين بالخارج ل”عدم شرعيته”، حسب توصيفها، مشيرة إلى أنه لم يتم نشره الرائد الرسمي.


كما اعتبرت أن تسليط الزيادة في المعاليم القنصلية ينطوي على عدة خروقات وبأن أضراره ثابتة، حسب مطلب إيقاف القرار الاداري الذي تقدمت به إلى المحكمة الادارية.
من جهتها كانت رابطة الجمعيات التونسية بإيطاليا أصدرت مؤخرا بيانا وصفت خلاله الزيادات في المعاليم القنصلية بالمجحفة.

وذكرت أن الزيادات الجديدة تستهدف الأداءات الموجبة على استخراج وتجديد جوازات السفر للتونسيين بالخارج، داعية، إلى مراجعتها وتخفيضها لتكون مقبولة .
وأفادت أن” هذه المعاليم تضاعفت فبعد أن كان تجديد الجواز السفر العادي في حدود ال 43 يورو ارتفع إلى مبلغ 88 يورو “، وكذلك الشأن بالنسبة لاستخراج جوازات السفر الضائعة أو بقية الخدمات القنصلية التي لا يمكن أن يستغني عنها التونسيون بالخارج.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.