.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جلسة عمل بين عبو و العتيري: التنظيم و الحوكمة و التصرف الإداري و المالي على الطاولة


أهم المسائل المطروحة في مجال عمل المؤسسات الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الثقافية، محور جلسة عمل بين السيدة شيراز العتيري وزيرة الشؤون الثقافية والسيد محمد عبو وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد:

أشرفت السيدة شيراز العتيري وزيرة الشؤون الثقافية والسيد محمد عبو وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، اليوم 27 ماي 2020 برئاسة الحكومة على جلسة عمل حضرها عدد من إطارات الوزارتين، للتداول حول سبل تطوير الصيغ التنظيمية لعمل الإدارات المركزية والجهوية والمؤسسات العمومية الإدارية وتلك التي لا تكتسي صبغة إدارية الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الثقافية.

تداولت الجلسة جملة من المسائل المتعلقة بسير عمل عدد من المؤسسات الخاضعة لوزارة الشؤون الثقافية من حيث التنظيم والحوكمة والتصرف الإداري والمالي. وفي هذا الإطار، تم بسط مختلف الإشكالات المتعلقة بسير عمل هذه المؤسسات في علاقة بالتراتيب المنظمة لها بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المقترحات التي من شأنها خلق ظروف ملائمة للإبداع والعمل الثقافي، وتتمثل بالأساس في:

– استكمال تفعيل المرسوم عدد 121 لسنة 2011 المتعلق بمؤسسات العمل الثقافي وخاصة في ما يتعلق بمراكز الفنون الدرامية والركحية والمركبات الثقافية ودور الثقافة ومتابعة عدد من النصوص التي تمت إحالتها في هذا الخصوص.

– تأهيل دور الثقافة والمؤسسات الثقافية والمكتبات العمومية من حيث مواردها البشرية والإطار القانوني المنظم لها.

– سبل إيجاد الحلول العملية الكفيلة بحلحلة الملف المتعلق بوضعيات التشغيل الهش.

– متابعة ملف التراخيص الاستثنائية لاستكمال الإيفاء بتعهدات السنوات الفارطة.

– التعجيل في إتمام إجراءات عرض مشروع الأمر الجديد المتعلق بمراجعة الأمر عدد 438 لسنة 1989 المتعلق بنظام تأجير المتعاقدين مع وزارة الشؤون الثقافية بصورة غير قارة.

تم الاتفاق في ختام الاجتماع على عقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة المسائل المطروحة لإيجاد حلول عملية لتسويتها والتعجيل في تنفيذ القرارات المتعلقة بها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة