.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حركة تحيا تونس تحذر من الاستغلال السياسي الذي يحيط بقرار إحداث صندوق الزكاة في بلدية الكرم


اصدرت حركة مساء أمس الأربعاء 20 ماي بياناً تحذر فيه من الاستغلال السياسي الذي يحيط بقرار إحداث صندوق الزكاة في بلدية الكرم و تعتبر فيه أن استعمال الشعائر الدينية ليس ذريعة لمخالفة القانون.

” تابعت حركة تحيا تونس بإنشغال تداعيات إحداث صندوق للزكاة من طرف بلدية الكرم في مخالفة للدستور في فصله السادس الذي يؤكّد على أن الدولة راعية للدين، ومجلة الجماعات المحلية في فصلها 138. وعلى هذا الأساس فإنّ الحركة:

1/تذكّر أن مجلّة الجماعات المحلية لا تخوّل للمجالس البلدية إمكانية إحداث مثل هذه الصناديق، تحت أي مسمّى كان، وأن مخالفة هذه التراتيب تمثّل خرقا جسيما من طرف المجلس البلدي، وتدعو كافّة السلط المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لإنفاذ أحكام القانون.
2/تعتبر أن كل محاولات تحريك مشاعر التونسيين واستعمال الشعائر الدينية والمقدّسات ذريعة لمخالفة القانون من قبل اي طرف سياسي هي ممارسات خلنا اننا قطعنا معها منذ المصادقة على دستور 2014
3/ تحذر من أشكال الاستغلال السياسي التي تحيط بقرار إحداث صندوق الزكاة على مستوى بلدية الكرم التي يعمد بها المجلس البلدي إلى التعدّي على الدّولة المدنية ووحدتها، و أدلجة مفهوم الحكم المحلّي ومبدأ التدبير الحر.

الهيئة السياسية
حركة تحيا تونس “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة