الرئيسية » المطالبة بتسليط أقسى العقوبات على من قام بجريمة حرق قاطرة نقل الفسفاط بالمظيلة

المطالبة بتسليط أقسى العقوبات على من قام بجريمة حرق قاطرة نقل الفسفاط بالمظيلة

في بيان حول حرق قاطرة نقل الفسفاط بالمظيلة (قفصة) أصدرته اليوم الإثنين 18 ماي 2020 الشبكة التونسية للشفافية في الطاقة والمناجم “تطالب بالكشف عن المجرمين في أسرع الأوقات وإحالتهم على القضاء وتسليط أقسى العقوبات عليهم”. و في ما يلي نص البيان…

على إثر العمل الإجرامي الجبان المتمثل في الحرق المتعمد لقاطرة نقل الفسفاط التابعة لشركة فسفاط قفصة بالمغسلة عدد 3 بالمظيلة، وما يثبته من سعي متواصل من الأيادي الآثمة على إدخال البلاد في دوامة من العنف والفوضى وتعفين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتعفنة بطبعها، فإن الشبكة التونسية للشفافية في الطاقة والمناجم:

1-تدين ونستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي وتحمّل كل من يثبت التحقيق إدانته مسؤولية ما حدث.

2-تطالب بالتحقيق الجدي في الحادثة حتى لا تبقى كغيرها من الجرائم في حق الشركة والمنطقة دون عقاب وتطالب بالكشف عن المجرمين في أسرع الأوقات وإحالتهم على القضاء وتسليط أقسى العقوبات عليهم.

3-تطالب كافة القوى الحية في البلاد من منظمات وجمعيات وأحزاب ومواطنين للعمل صفا واحدا للتصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية الإجرامية.

4-تحمّل الحكومة مسؤوليتها فيما يحدث وسيحدث إن حصل تراخ وتقاعس في التحقيق كما عودتنا الحكومات السابقة.

5-تدعو شركة فسفاط قفصة إلى الانخراط في مسار الشفافية والحوكمة الرشيدة لقطع الطريق أمام الفاسدين والعابثين بمصلحة الوطن والانفتاح أكثر على محيطها الاجتماعي بتشريك كل القوى الحية للتصدي لمثل هذه الممارسات.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.