.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

آفاق تونس حول إنشاء بلدية الكرم صندوق زكاة: لابد من التحرك لايقاف هذا الخرق للدستور و التصدي لما يهدد الديمقراطية (بلاغ)


نشر حزب آفاق تونس ظهر اليوم الاثنين 18 ماي 2020 بلاغا يعبر فيه عن قلقه الشديد حول ارساء صندوق زكاة من وراءه ضرب لمدنية الدولة و تهديد لاستقرار البلاد. و هذا نص البلاغ:

” يتابع حزب آفاق تونس بقلق شديد تطورات وتداعيات تعمد بعض البلديات إنشاء صناديق للزكاة ، في خرق خطير للفصل السادس من الدستور والفصلين 137و 138 من مجلة الجماعات المحلية والفصل 25 من مجلة المحاسبة العمومية ، و في تحد لرفض مجلس نواب الشعب المصادقة على مشروع قانون في هذا الشأن . وإذ يعتبر الحزب أن مدنية الدولة وعلوية الدستور والقوانين وقرارات المؤسسات الدستورية خط أحمر لا يحق لأي جهة تجاوزه مهما كانت المبررات ، فإنه يهيب برئيس الدولة بصفته راعي الدستور ، وبالحكومة بٱعتبارها مؤتمنة على تطبيق القانون ، وبكافة الأحزاب والمنظمات أن تتحرك لإيقاف هذه التجاوزات التي تهدد ديمقراطيتنا الناشئة والتصدي لكل ما من شأنه أن يعرض وحدة البلاد واستقرارها للخطر . وتؤكد قيادة حزب آفاق تونس أنها ستبقى في حالة انعقاد لٱتخاذ ما تفرضه إلتزاماتها تجاه الوطن والشعب من إجراءات طبقا لتطورات الأوضاع”.




آفاق تونس حول إنشاء بلدية الكرم صندوق زكاة: لابد من التحرك لايقاف هذا الخرق للدستور و التصدي لما يهدد الديمقراطية (بلاغ)

  1. منجي الجمعي

    لا تمثل الشغب التونسي . افاق تونس ، هذا الحزب النكرة لم يعمر سوى سويعات ولفظه الشعب التونسي ، عن اي دور تتحدث ، وعن اي. جلسات تبقى نفتوحة ، من خول لك ان تمثل الشعب . كفاكم شعوذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة