الرئيسية » آفاق تونس حول إنشاء بلدية الكرم صندوق زكاة: لابد من التحرك لايقاف هذا الخرق للدستور و التصدي لما يهدد الديمقراطية (بلاغ)

آفاق تونس حول إنشاء بلدية الكرم صندوق زكاة: لابد من التحرك لايقاف هذا الخرق للدستور و التصدي لما يهدد الديمقراطية (بلاغ)

نشر حزب آفاق تونس ظهر اليوم الاثنين 18 ماي 2020 بلاغا يعبر فيه عن قلقه الشديد حول ارساء صندوق زكاة من وراءه ضرب لمدنية الدولة و تهديد لاستقرار البلاد. و هذا نص البلاغ:

” يتابع حزب آفاق تونس بقلق شديد تطورات وتداعيات تعمد بعض البلديات إنشاء صناديق للزكاة ، في خرق خطير للفصل السادس من الدستور والفصلين 137و 138 من مجلة الجماعات المحلية والفصل 25 من مجلة المحاسبة العمومية ، و في تحد لرفض مجلس نواب الشعب المصادقة على مشروع قانون في هذا الشأن . وإذ يعتبر الحزب أن مدنية الدولة وعلوية الدستور والقوانين وقرارات المؤسسات الدستورية خط أحمر لا يحق لأي جهة تجاوزه مهما كانت المبررات ، فإنه يهيب برئيس الدولة بصفته راعي الدستور ، وبالحكومة بٱعتبارها مؤتمنة على تطبيق القانون ، وبكافة الأحزاب والمنظمات أن تتحرك لإيقاف هذه التجاوزات التي تهدد ديمقراطيتنا الناشئة والتصدي لكل ما من شأنه أن يعرض وحدة البلاد واستقرارها للخطر . وتؤكد قيادة حزب آفاق تونس أنها ستبقى في حالة انعقاد لٱتخاذ ما تفرضه إلتزاماتها تجاه الوطن والشعب من إجراءات طبقا لتطورات الأوضاع”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.