.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

توزر موضوع حوار افتراضي : “الفلاحة وسيلة لمجابهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للكوفيد 19”


تنظم منظمة إرادة ومواطنة حوارا جهويا إفتراضيا مساء اليوم الأحد 17 ماي 2020 بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا. الحوار الخاص بولاية توزر يدور حول موضوع: “الفلاحة وسيلة لمجابهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للكوفيد 19”.

يدير هذا الحوار الإفتراضي (الذي يدوم ساعتين بمعدل 15 دقيقة لكل متدخل) الصحفي محمد علي عكاشة ويقوم بتوزيع التدخلات و طرح اسئلة في عدة محاور أبرزها : 1-منح الأراضي الدولية لفائدة أصحاب الشهائد العليا لبعث مشاريع فلاحية. 2–مراجعة الوضعية العقارية للأراضي الفلاحية في الجهة “أكبر الإشكاليات التي تعيق تطوير القطاع الفلاحي والنهوض بمردوديته. 3–دعم صغار الفلاحين وتشجيع الاستثمار. 4–مدى استفادة القطاع الفلاحي من الطاقات المتجددة” محطة توزر 1 للطاقة الكهروضوئية” وغيرها من المشاريع المبرمجة.

يشارك في هذا الحوار السيد حسين رحيلي (خبير في المياه و التنمية المستدامة) وسيتطرق للنقاط التالية: مقومات الفلاحة في تونس – واقع الفلاحة في ولاية توزر- الاشكالات المرتبطة بالمطاع الفلاح بولاية توزر – الإشكال العقاري- مشكل مياه الري- توزر مشروع لقطب اقتصادي فلاحي).

من بين الضيوف المتدخلين نذكر شكري الذويبي (نائب بمجلس نواب الشعب) – محسن عرفاوي (نائب بمجلس نواب الشعب) – حسين رحيلي (خبير في المياه و التنمية المستدامة) – ياسين براني (رئيس جمعية إرادة للتنمية) – عارف ناجي (رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتوزر).

سيقع بث الحوار الافتراضي عبر الصفحة الرسمية للمنظمة ويمكن التفاعل و طرح التساؤلات مباشرة على الضيوف من خلال تعليقات على البث المباشر.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة