الرئيسية » تونس : فتح باب الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالأسرة بعنوان سنة 2019

تونس : فتح باب الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالأسرة بعنوان سنة 2019

تعلن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عن فتح باب الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالأسرة بعنوان سنة 2019.

تسند هذه الجائزة بمقتضى الأمر عدد 1273 لسنة 1996 المؤرخ في 22 جويلية 1996 والمنقح بالأمر عدد 1136 لسنة 1998 المؤرخ في 18 ماي 1998 والأمر عدد 2467 لسنة 1999 المؤرخ في غرة نوفمبر1999، لكل من ساهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة في النهوض بالأسرة التونسية، وتنمية قدراتها على القيام بوظائفها الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، وفي تحسين ظروف عيشها سواء بالبلاد التونسية أو لفائدة الأسر التونسية المقيمة بالخارج.

أصنــاف الجائــزة

جائزة وطنية تسند في شكل ميدالية ذهبية.
جائزة خاصة بالجمعيات العاملة في مجال العناية بالأسرة المهاجرة تسند في شكل ميدالية ذهبية.
جائزة جهوية في ثلاثة أصناف من الميداليات مع مبالغ مالية موزعة كالآتي :
ميدالية ذهبية مع 4.000 دينار.
ميدالية فضية مع 3.000 دينار.
ميدالية برنزية مع 2.000 دينار.

شروط الترشح:

الجائزة الوطنية: تسند إلى كل شخص طبيعي أو مؤسسة عمومية أو منظمة غير حكومية أو جمعية أو هيئة وطنية.
الجائزة الخاصة بالجمعيات العاملة في مجال العناية بالأسرة المهاجرة: تسند إلى المنظمات غير الحكومية أو الجمعيات العاملة بالمهجر.

الجائزة الجهوية : تسند إلى كل شخص طبيعي أو مؤسسة أو جمعية أو هيئة جهوية حكومية كانت أو غير حكومية.

ملف الترشح:

يتعين على المترشح (ة) تقديم ملف يتكوّن من:
– استمارة ترشح تضم كافة البيانات حسب نوعية نشاط المترشح وميادين العمل مع التركيز على الأنشطة ذات الجدوى والمردودية على الأسرة مرفقة بالمؤيدات والمدعمات الضرورية وفق البيانات الواردة بالاستمارة من صور ووثائق وغيرها.
– عرض دقيق للبرامج والمشاريع والأنشطة المنجزة لفائدة الأسرة( الأهداف، الأنشطة المنجزة، منطقة التدخل، مدّة الانجاز، التكلفة، مصادر التمويل، الفئات المستفيدة وعددها …)
– تقرير حول النتائج المسجلة وانعكاسات البرامج والمشاريع والأنشطة على الأسر مدعّم بمؤشرات وبيانات كمية ونوعية تبرز مدى استفادة الفئات المستهدفة.
– تسند الجائزة بمناسبة اليوم الوطني للأسرة، الموافق ليوم 11 ديسمبر 2020.

كيفيـة الترشـح:

تتوفر استمارات الترشح بمقر وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن: 02 نهج عاصمة الجزائر – 1000 – تونس-(مكتب الضبط المركزي) وبمراكز الولايات وبالسفارات والقنصليات التونسية بالخارج وفضاءات الأسرة التابعة لديوان التونسيين بالخارج.

ترسل ملفات الترشح باسم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالنسبة إلى المترشحين للصنف الوطني وللصنف الخاص بالجمعيات العاملة في مجال العناية بالأسرة المهاجرة وذلك قبل يوم 1 جويلية 2020.

أمّا بالنسبة للمترشحين إلى الصنف الجهوي، فترسل ملفات الترشح باسم السيد والي الجهة رئيس اللجنة الجهوية للجائزة بالولاية التي يرجع إليها المترشح بالنظر في أجل لا يتجاوز أقصاه 1 جويلية 2020 وترسل الملفات إلى اللجنة الوطنية مرفقة بتقارير السادة الولاة يوم 31 جويلية 2020.

ترسل ملفات الترشح عن طريق البريد “مضمون الوصول” مع إضافة عبارة “جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالأسرة بعنوان سنة 2019” على الظرف الخارجي، إلى:

وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن– الإدارة العامّة لشؤون المرأة والأسرة، 2، نهج عاصمة الجزائر – 1001 تونس.

يقصى كل ترشح وارد بعد التاريخ المحدد وسيتم اعتماد ختم الطابع الجبائي.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.