.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

زغوان : وزير الفلاحة يعاين أثار الإعتداءات على غابة جبل منصور


أدّى وزيرة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، السيد أسامة الخريجي، اليوم الجمعة 15 ماي 2020، زيارة الى ولاية زغوان. وكانت الزيارة مخصصة لتهيئة وتجهيز مراكز تجميع الحبوب و حماية الغابات من الاعتداءات.

في اطار معاضدة مجهودات اطارات وأعوان الوزارة والسّلط الأمنيّة والجهوية في مقاومة الاعتداءات على ملك الدولة الغابي، عاين الوزير قطعة 69 من الغابة الدوليّة بجبل منصور التي تمّ الاعتداء عليها ليلة 9 أفريل 2020 بمعتمدية الفحص. كما اطلع على كميّة الحطب المقطوعة والمسترجعة بمركز الغابات بسيدي عويدات بمعتمدية الفحص.

وبيّن وزير الفلاحة أنّه تمّ قطع حوالي 120 شجرة صنوبر حلبي من الغابة الدوليّة بجبل منصور وأنّه تمّ القبض على المعتدين، وفي هذا الإطار توجّه بالشكر الى كل الساهرين على أمن تونس وثروتها الغابيّة من أعوان وحراس غابات وحرس وطني لتدخلهم السريع وإلقاء القبض على هذه العصابة الاجرامية.

وأفاد السيد أسامة الخريجي أنّ الاعتداءات تفاقمت خلال فترة الحجر الصحي على ملك الدولة الغابي وعلى الملك العمومي للمياه وكذلك على الثروة السمكية، مؤكّدا أن الدولة لهم بالمرصاد وساهرة على حماية ثرواتنا الطبيعية.

كما عاين السيد أسامة الخريجي ضيعات للزراعات الكبرى بسهل تبيكة بالفحص، حيث اطلع على صابة الحبوب وعلى مراحل الاستعداد لموسم الحصاد والتجميع، وبالمناسبة أفاد أن موسم الحبوب لهذه السنة يعتبر متوسّطا نظرا لتأخّر نزول الأمطار، موصيا بالتسريع في تهيئة وتجهيز مراكز التجميع لقبول محصول الحبوب في أقرب الآجال.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة