.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شبهة فساد: الاحتفاظ برجل أعمال معروف صحبة مدير من وكالة الشريط الساحلي (فيديو)


374 Shares

اكد احد المحامين اليوم الخميس 14 فيفري لأنباء تونس خبر الاحتفاظ مساء أمس الاربعاء بيوسف الميموني صاحب مطعم Le Grand Bleu و بمدير من وكالة حماية الشريط الساحلي و ذلك على خلفية ملف تحوم حوله شبهات فساد و متعلقة بالاستيلاء على الملك العمومي البحري.

و يذكر ان يوسف الميموني قد بدأ التحقيق معه منذ 2011 على خلفية جملة من قضايا شبهة فساد و منها المتعلقة بالاستيلاء تحيلا على مبالغ هامة تعود الى بنوك عمومية، كما ان له ملف بادارة الابحاث الاقتصادية يتمثل في تدليس فاتورات.

و يوسف الميموني كان من الوجوه المعروفة بقربها من رئيس الجمهورية الراحل زين العابدين بن علي و أصبح في السنين الأخيرة من الموالين لقيادات من حركة النهضة.

و في سنة 2017 و اثر غلق ملفه بتدخل من وجوه حزبية بارزة، رفع يوسف الميموني عدة شكاوي لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس و لدى رئيس فرع تونس للمحامين ضد المحامي عماد بن حليمة من أجل التشهير و الافتراء و الاضرار بالسمعة التجارية لشركائه.

و انتقد آنذاك يوسف الميموني الموقف السلبي من الهيئة الوطنية السابقة للمحامين التي لم تتخذ الإجراءات القانونية و الجزائية و التأديبية اللازمة تبعا للشكاوي العديدة المضمنة لديها و المحالة إليها من قبل الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ضد المحامي بن حليمة الذي (حسب تصريحاته الاعلامية) مكن خصومه بجميع الاسرار ، مؤكدا ان بن حليمة كان ينوبه في عديد القضايا و لديه جميع العقود و الوثائق و وذلك عندما وقع سحب الثقة منه.

و انزل الاستاذ بن حليمة في هذا الشان فيديو، فجر اليوم الخميس 14 ماي اثر الاحتفاظ برجل الاعمال، كشف فيه عدة معطيات تهم علاقته بملف رجل الأعمال و التي تهم الرأي العام.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة