الرئيسية » الهيئة العلمية لمجابهة الكورونا توصي بالمزيد من اليقظة حتى يبقى الوضع الوبائي تحت السيطرة (فيديو)

الهيئة العلمية لمجابهة الكورونا توصي بالمزيد من اليقظة حتى يبقى الوضع الوبائي تحت السيطرة (فيديو)

تحت إشراف رئيس الحكومة الياس الفخفاخ و بحضور عبد اللطيف المكي وزير الصحة، انعقد صباح اليوم الأربعاء 13 ماي 2020 بقصر الحكومة بالقصبة، اجتماع الهيئة العلمية لمجابهة الكورونا، تم خلاله تقييم تطور الوضع الوبائي لجائحة كورونا بالتوازي مع عرض النتائج المسجلة للحجر الصحي الموجه بالإضافة إلى الوقوف على مدى نجاعة الاستراتيجية الوطنية لمجابهة الجائحة في كافة المراحل حيث سجّلت الهيئة العلمية ارتياحا حذرا للنتائج الإيجابية المسجّلة إلى حدّ الآن خصوصا في ظل تراجع حالات العدوى بتسجيل صفر إصابة إلى حدود 12 ماي 2020.

وأوصت الهيئة العلمية بمزيد اليقظة والتقيّد بالإجراءات الوقائية بالفضاءات العامة والمحلاّت حتى يبقى الوضع الوبائي تحت السيطرة ويتسنّى الحفاظ على النتائج المحققة في الحجر الإجباري والشامل.

وأشارت مديرة المعهد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح لها عقب انتهاء اشغال الهيئة إلى أن الخطر يبقى قائما بالنظر إلى تواصل عمليات إجلاء العالقين وفي غياب لقاح ضد الفيروس.

ومن جانبه أكد الأستاذ بكلية الطب والمختص في علوم الأوبئة ومقاومة الأمراض السارية محمد الشاهد أنه حفاظا على الصحة العامة للتونسيين يجب مواصلة احترام التدابير الوقائية للحجر الموجه في جميع مراحله، مبيّنا أنه تم تدارس بعض القطاعات التي يمكن أن تستأنف نشاطها وفق ما تقتضيه المرحلة.

https://www.facebook.com/Presidencedugouvernementtunisien/videos/537355116959533/?v=537355116959533

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.