الرئيسية » الاتحاد الشعبي الجمهوري يشجب الصراع المحتدم بين راشد الغنوشي وقيس سعيد

الاتحاد الشعبي الجمهوري يشجب الصراع المحتدم بين راشد الغنوشي وقيس سعيد

أصدر الاتحاد الشعبي الجمهوري اليوم الأربعاء 13 ماي 2020 بيانا بإمضاء صبيحة المرواني تحت عنوان “أشد من وباء الكورونا :صراع التموقع بين الرئاسات: متى يرتقي أداؤهم لمستوى رهانات المرحلة؟”. و في ما يلي نص البيان…

سجل الاتحاد الشعبي الجمهوري في اﻵونة اﻷخيرة احتدادا في الصراع الخفي الذي يدور بين رئيس مجلس النواب (راشد الغنوشي) ورئيس الجمهورية و قد خرج إلى العلن ليأخذ أشكالا عنيفة على المستوى السياسي في ظرف اقتصادي عسير ووضع وبائي و اجتماعي مرتبك ورؤيا حكومية قاصرة عن إيجاد الحلول المناسبة للوضع العام.

و إذ يشجب الاتحاد الشعبي الجمهوري هذا الصراع و التصادم بين رأسي السلطة على المواقع فإنه ينبه إلى خطورة تبعات الصراع و خطاب الشحن الذي بدأ يتردد صداه على مستوى القواعد الشعبية للطرفين و التنادي إلى الساحات وعودة الاعتصامات.

وعليه فإن الاتحاد الشعبي الجمهوري يحمل الأطراف المتنازعة مسؤولية ما قد تنزلق إليه الأوضاع في بلادنا ويدعوها إلى تغليب لغة العقل و الانكباب على اولوية استكمال تركيز المؤسسات الدستورية و على إيجاد الحلول الاقتصادية لمجابهة الأزمات الاجتماعية فترة ما بعد الكورونا وإعادة النسق الطبيعي للحياة والخروج بشعبنا من ضفة البؤس إلى ضفاف الانفراج.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.