.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المهدي بن غربية يتساءل : هل يوجد اليوم في تونس ائتلاف حكومي بحجم التحديات القادمة؟


في مداخلته اليوم الأربعاء 13 ماي 2020 خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب تساءل النائب مهدي بن غربية عن حزب تحيا تونس عما إذا كانت حكومة إلياس الفخفاخ تستند اليوم إلى ائتلاف حكومي في حجم التحديات القادمة.

تحدث النائب عن بنزرت مهدي بن غربية عن نجاح تونس في مجابهة جائحة الكورونا وذلك بفضل إطاراتها الطبية والسياسات الوقائية التي وضعتها منذ البداية مثمنا تجربة تونس التي تعد إستثناء في هذا المجال.

لكن العملية كانت في رأيه مكلفة جدا فالحجر الصحي الذي مكن من التحكم في الوباء كانت له تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني الذي يمر بأوضاع صعبة. لذلك المرحلة تتطلب وحدة وطنية و سياسية و تستوجب مسؤولية جماعية. و لكن هل هناك اليوم في تونس ائتلاف حكومي متضامن في حجم التحديات القادمة على المستويات الإجتماعية و الاقتصادية ؟

بهذا التساؤل ينتقد النائب بن غربية التجاذبات السياسية الأخيرة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة المجلس من جهة وبين قادة بعض الأحزاب الممثلة في التحالف الحكومي وخاصة بين النهضة و حركة الشعب من جهة ثانية.

لتجاوز هذا الوضع الذي لن يؤدي إلا لترذيل السياسيين بكل أطيافهم والعمل السياسي عموما طالب المهدي بن غربية باعتماد هدنة سياسية في ما تبقى من عام 2020 و ذلك بين الرئاسات الثلاث و بين أحزاب التحالف الحكومي لإنقاذ البلاد و مساعدته على الخروج من الأزمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة