الرئيسية » تونس : برنامج لتكوين 18 مختصة في مجال الإنصات للنساء ضحايا العنف

تونس : برنامج لتكوين 18 مختصة في مجال الإنصات للنساء ضحايا العنف

في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها لفائدة النساء ضحايا العنف خلال فترة الحجر الصحي، شرعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالتعاون مع شركائها، في تكوين 18 مختصة في مجال الإنصات لنساء ضحايا العنف من خلال تنظيم 12 حصة تكوينية جماعية و18 حصة فردية في مجال تقنيات الاستماع الهاتفي للنساء ضحايا العنف عن طربق التكوين عن بعد.

ويندرج هذا التكوين في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين الوزارة والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي لتنفيذ مشروع “سوى” لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وبدعم من جمعية المحامين الشبان الأمريكيين لسيادة القانون.

ويهدف هذا التكوين إلى ضمان توفير الخدمات الملائمة لفائدة المتصلين بالخط وتمكينهن من تقييم الوضعيات الواردة على الخط والتدخل الملائم، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد.

وتجدر الإشارة أنّه منذ 23 مارس الفارط تمت توسعة مجال عمل الخط الأخضر 1899 إلى 24 /24 و7/7 وذلك بالشراكة مع جمعيات لها خبرة في المجال والمتمثّلة في جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، جمعية التنمية قفصة الجنوبية، جمعية التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجرجيس والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.