الرئيسية » تونس : الغرفة الوطنية للمراكز التجارية تطالب بتمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا

تونس : الغرفة الوطنية للمراكز التجارية تطالب بتمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا

في بيان صادر بتاريخ 11 ماي 2020 و ممضى من طرف رئيسها محسن الطرابلسي تعرب الغرفة النقابية الوطنية للمراكز التجارية المندمجة المنضوية تحت لواء الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية عن ثقتها في قيام وزارة التجارة باتخاذ القرار الصائب و تمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا إذ لا مبرّر لمواصلة الغلق اقتصديا او اجتماعياّ أو صحيّا. و في ما يلي نص البيان…

تعرب عن ترحيبها بقرار وزارة التجارة الصّادر بتاريخ 9 ماي 2020 القاضي بتمكين المراكز التجارية الصغيرة والمتوسطة من استئناف نشاطها بداية من يوم الإثنين 11 ماي 2020 بصفة عادية و فتح أبوابها مجدّدا للعموم بعد غلقها طيلة فترة الحجر الصحي.

و في هذا الإطار تدعو الغرفة الوطنية للمراكز التجارية المندمجة منضوريها إلى التقيّد بكافة شروط الصحة والسلامة للعاملين والحرفاء على حدّ السّواء.

هذا و تعبّر الغرفة النقابية الوطنية عن عميق استغرابها من استثناء المساحات الكبرى: Carrefour, Geant Azur City, Mall of Sousse ومواصلة غلقها بتعلّة تفشي فيروس كورونا لاحتواء هذه المراكز على مساحات تجارية كبرى لبيع المواد الغذائية و الحال أنّ هذه المراكز وفّرت جميع الآليات و الموادّ لحفظ صحة العاملين فيها و كافة الحرفاء.

وفي هذا الصّدد تعلن الغرفة النقابية الوطنية للمراكز التجارية المندمجة عن تضامنها المطلق مع الشركات التجارية والمحلات المتواجدة داخل هذه الفضاءات الكبرى و تدعو وزارة الإشراف إلى مراجعة قرارها للحفاظ على ديمومة
هذه المؤسسات و على مواطن الشغل فيها خصوصا في ظل الأزمة الخانقة التي يمر بها.

وأخيرا تعرب الغرفة الوطنية عن ثقتها في قيام سلطة الإشراف باتخاذ القرار الصائب و تمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا إذ لا مبرّر لمواصلة الغلق اقتصديا او اجتماعياّ أو صحيّا.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.