.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : الغرفة الوطنية للمراكز التجارية تطالب بتمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا


في بيان صادر بتاريخ 11 ماي 2020 و ممضى من طرف رئيسها محسن الطرابلسي تعرب الغرفة النقابية الوطنية للمراكز التجارية المندمجة المنضوية تحت لواء الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية عن ثقتها في قيام وزارة التجارة باتخاذ القرار الصائب و تمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا إذ لا مبرّر لمواصلة الغلق اقتصديا او اجتماعياّ أو صحيّا. و في ما يلي نص البيان…

تعرب عن ترحيبها بقرار وزارة التجارة الصّادر بتاريخ 9 ماي 2020 القاضي بتمكين المراكز التجارية الصغيرة والمتوسطة من استئناف نشاطها بداية من يوم الإثنين 11 ماي 2020 بصفة عادية و فتح أبوابها مجدّدا للعموم بعد غلقها طيلة فترة الحجر الصحي.

و في هذا الإطار تدعو الغرفة الوطنية للمراكز التجارية المندمجة منضوريها إلى التقيّد بكافة شروط الصحة والسلامة للعاملين والحرفاء على حدّ السّواء.

هذا و تعبّر الغرفة النقابية الوطنية عن عميق استغرابها من استثناء المساحات الكبرى: Carrefour, Geant Azur City, Mall of Sousse ومواصلة غلقها بتعلّة تفشي فيروس كورونا لاحتواء هذه المراكز على مساحات تجارية كبرى لبيع المواد الغذائية و الحال أنّ هذه المراكز وفّرت جميع الآليات و الموادّ لحفظ صحة العاملين فيها و كافة الحرفاء.

وفي هذا الصّدد تعلن الغرفة النقابية الوطنية للمراكز التجارية المندمجة عن تضامنها المطلق مع الشركات التجارية والمحلات المتواجدة داخل هذه الفضاءات الكبرى و تدعو وزارة الإشراف إلى مراجعة قرارها للحفاظ على ديمومة
هذه المؤسسات و على مواطن الشغل فيها خصوصا في ظل الأزمة الخانقة التي يمر بها.

وأخيرا تعرب الغرفة الوطنية عن ثقتها في قيام سلطة الإشراف باتخاذ القرار الصائب و تمكين المراكز التجارية الكبرى من فتح أبوابها للعموم فورا إذ لا مبرّر لمواصلة الغلق اقتصديا او اجتماعياّ أو صحيّا.

بيان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة