الرئيسية » بتفويضه امضاء الى مدير ديوانه، الغنوشي يخرق النظام البرلماني و الكتلة الديمقراطية تتوجه الى المحكمة الإدارية

بتفويضه امضاء الى مدير ديوانه، الغنوشي يخرق النظام البرلماني و الكتلة الديمقراطية تتوجه الى المحكمة الإدارية

بعد قيام راشد الغنوشي رئيس البرلمان و رئيس حركة النهضة الاسلامية بتفويض امضاء لحبيب خضر قيادي بحركة النهضة، قامت الكتلة الديمقراطية بطعن في هذا القرار الاداري لدى المحكمة الإدارية.

و وفقا لاذاعة موزايبك، تضمنت عريضة الطعن طلب الغاء هذا المقرر الإداري الذي صدر بالرائد الرسمي بتاريخ 26 مارس الماضي مع توقيف تنفيذه باعتباره مخالفة ينص عليها صراحة الفصل 50 من النظام الداخلي الذي ينص على ان رئيس البرلمان بامكانه تفويض هذا الامر و لكن الى نائبيه و ليس الى رئيس ديوانه.

و كان قد عين راشد الغنوشي الحبيب خضر رئيسا لديوانه برتبة وزير وفق البيان الصادر من رئاسة البرلمان في 8 ديسمبر 2019، اي بعد اسابيع من تردده في بهو قبة باردو بدون موجب و حضوره في جلسات استقبال رئيس البرلمان لضيوفه الرسميين مما اثار غضب العديد من النواب و خاصة المنجي الرحوي عن الوطد مثيراً حزمة من الخروقات قام بها رئيس البرلمان الذي يتصرف في هذه المؤسسة و كانه في الحزب الذي يشرف عليه.

و كان حبيب خضر المقرر العام للدستور بعد وصوله الى المجلس الوطني التأسيسي كنائب عن جهة ڨابس في انتخابات 23 اكتوبر 2011، ثم نائبا بمجلس الشعب في 26 اكتوبر 2014 و أخيرا رئيسا لديوان راشد الغنوشي برتبة وزير.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.