.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بعد ان اتهمها بادارة شبكات دعارة، النقابات الاساسية لتونيسار ترفع قضية استعجالية ضد عماد الدائمي


370 Shares

بعد الاجتماع المنعقد اليوم الاثنين 11 ماي 2020 في دار الاتحاد الجهوي للشغل باريانة برئاسة محمد الشابي الكاتب العام و ذلك بحضور بوعلي المباركي و حفيظ حفيظ و منعم عميرة و سامي الطاهري و محمد التركي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل و اعضائها، تقرر رفع قضية استعجالية ضد ما يسمى بمرصد رقابة على خلفية الاتهامات الخسيسة التي توجه بها رئيسه و ممثله القانوني عماد الدائمي المقرب من الاسلاميين في الحكم التونسي و حلفاؤهم من القطريين، و كذلك على الادعاءات الباطلة التي تستهدف الناقلة الوطنية تونيسار سعيا لتحطيمها خدمة لاجندات داخلية و خارجية تخطط للتفريط في الشركة العمومية.

و قبل انعقاد هذا الاجتماع بقليل، كتب عماد الدائمي و هو شقيق عبد المنعم و منير و لهما استثمارات بدولة قطر، تدوينة فايسوكية يقول فيها ما يلي في قلب سخرية و تحدي:

“يجري الان اجتماع نقابي مهم بحضور قرابة نصف أعضاء المكتب التنفيذي ل #الاتحاد_العام_التونسي_للشغل وفي مقدمتهم بوعلي المباركي شخصيا، بالاضافة لمسؤولي جامعة النقل ونقابيي شركة #الخطوط_التونسية ..

ينعقد الاجتماع لتدارس وضع الشركة الخطير في ظل الارقام المفزعة التي تم الكشف عنها أخيرا والمتمثلة في خسائر بلغت 240 مليار في سنة 2017 مما رفع الخسائر المتراكمة للشركة في موفى 2017 الى قرابة 1000 مليار .. وأكيد انها تجاوزت اليوم ال1500 مليار .. قبل فاتورة الكورونا ..

ينعقد الاجتماع النقابي للنظر في سبب خسارة 30 خط من خطوط الشركات من جملة 33 خطا. وسبب تدهور حالة الاسطول الذي تقلص من 32 طائرة الى 26 أغلبها في آخر عمرها.

ينعقد أيضا للنظر في قضايا الفساد وسوء التصرف التي تنخر الشركة والتي تورطت فيها الادارة العامة ومنها قضية الموتورات المحجوزة في كندا وقضية الدبلومات المزيفة والمستشار منتحل الصفة والتلاعب بالتذاكر والترافيك في قطع الغيار وصفقات كراء الطائرات الموجهة والرشاوى في التعيينات والترقيات والمهمات في الخارج.

سالم يا سالم أفق يا ولدي ..

تتذكرون ذلك النص الجميل في كتاب العربية للسنة الرابعة ابتدائي ..

نعم أفق يا ولدي .. وفسخ الفقرات الثلاث الاخيرة ..

كل هؤلاء “المسؤولين” يلتقون اليوم لا لتدارس الملفات المذكورة اعلاه .. وانما للنظر في الاجراءات القانونية والخطوات النضالية للتصدي ل #رئيس_ما_يسمى_بمرصد_رقابة ..

خطوات نضالية ضربة وحدة !!

اضرابات عامة ومفتوحة ومسيرات ووقفات في ساحة محمد علي على وقع شعارات “يا عماد يا جبان الاتحاد لا يهان” ..

أي سخافة هذه!! على الأقل تجرأوا وارفعوا قضية خلي نكون في حل من واجب التحفظ ونفتح الملفات ..

لا اطلب منكم أن تستمعوا قليلا لنبض الشارع لأنكم غير قادرين على ذلك .. ولكن فقط انظروا الى أنفسكم في المرآة ..”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة