.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جمعية أصوات نساء تستنكر ظروف نقل النساء العاملات في القطاع الفلاحي في تونس


في بيان أصدرته بتونس اليوم السبت 9 ماي 2020 تستنكر جمعية أصوات نساء ستهتار الهياكل المهنية للقطاع الفلاحي والجهات الحكومية بظروف نقل وعمل النساء العاملات في القطاع الفلاحي اللذين يعرضانهن للحوادث الأليمة. و في ما يلي نص البيان…

تلقت أصوات نساء بكل أسف خبر حادث المرور الذي تعرضت له عاملات بالقطاع الفلاحي بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد والذي أسفر إلى حد الآن على عدد كبير من الجرحى.

وقد أكدت أصوات نساء منذ بداية الحجر الصحي على استمرار معاناة هاته المكافحات في ظروف عمل لا يتوفر فيها النقل الآمن و لا المعدات الوقائية اللازمة.

و لهذا نستنكر استهتار الهياكل المهنية للقطاع الفلاحي والجهات الحكومية بظروف نقل وعمل النساء العاملات في القطاع الفلاحي ونحمل الجهات المعنية المسؤولية الكاملة في استمرار “شاحنات الموت” في قتل النساء العاملات.

وتدعو أصوات نساء الحكومة بالبدء حالا بوضع المراسيم اللازمة و الأوامر الترتيبية لتفعيل أحكام القانون عدد 51 لسنة 2019 مؤرخ في 11 جوان 2019 و المتعلق بإحداث صنف “نقل العملة الفلاحيين” كما تدعو كل الأطراف الفاعلة لبذل الجهود اللازمة حتى نضع حدا لهذه الحوادث القاتلة و المأساوية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة