الرئيسية » حاتم المليكي: الغنوشي يتصرف في البرلمان كأنه مكتب لحركة النهضة (فيديو)

حاتم المليكي: الغنوشي يتصرف في البرلمان كأنه مكتب لحركة النهضة (فيديو)

إعتبر النائب المستقيل من كتلة قلب تونس حاتم المليكي خلال تصريحه على إذاعة موزاييك اليوم الخميس 7 ماي أن أن هنالك رغبة واضحة في مجلس نواب الشعب (و بالخصوص حركة النهضة و رئيس البرلمان راشد الغنوشي) لإيجاد سلطة داخله غير محددة بالدستور و تجاوز الصلاحيات و الأطر القانونية “حتى تصبح سلطة البلاد في باردو”.

و إنتقد المليكي الأشخاص التي داخل البرلمان (في إشارة إلى قلب تونس) تسعى بإستمرار إلى تكوين تحالف مع النهضة بحثاً عن السلطة واصفاً ذلك بأن فكرة “الباتيندا” ما زالت عالقةً في ذهن البعض.

و اضاف المليكي ان بعض وسائل الاعلام حرفت قوله حيث أنه وصف مكتب رئيس البرلمان راشد الغنوشي بال Gestapo وهو البوليس السري الألماني زمن هتلر في إشارة إلى الممارسات المستمرة في مراقبة و إقصاء النواب المعارضين للغنوشي.

وإنتقد المليكي بشدة توريط الغنوشي لمجلس النواب في الصراع القطري الإماراتي تحت غطاء مشاريع قوانين اتفاقيات بين تونس و قطر و تركيا ، في حين أن مؤسسة رئاسة الجمهورية هي المسؤولة على العلاقات الخارجية للبلاد.

و اضاف المليكي أن مقترح قانون منع السياحة الحزبية هو على درجة كبيرة من الخطورة حيث يضرب الديمقراطية و يحول مجلس النواب إلى مجلس احزاب مؤكدا ان وراءه حسابات سياسية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.