الرئيسية » حول حرية المعتقد و التجاوزات الأخيرة: سعيدة قراش المستشارة السابقة لدى رئيس الجمهورية تذكر الذين لم يستوعبوا الدرس بما ينصه القانون

حول حرية المعتقد و التجاوزات الأخيرة: سعيدة قراش المستشارة السابقة لدى رئيس الجمهورية تذكر الذين لم يستوعبوا الدرس بما ينصه القانون

في ضل حملة شنتها مؤخرا بعض الاطراف من المتدينين الاسلاميين ضد من نشر تدوينة معبرا باسلوب ادبي، عن رأيه حسب ما ينص عليه الدستور حول حرية المعتقد و حرية الضمير و التعبير، و التي آلت الى استدعاءات لمثول البعض للتحقيق و كذلك الى حملة تهديد من طرف بعض رواد صفحات التواصل الاجتماعي ، قامت الجمعيات و الشخصيات و النقابات المدافعة عن الحقوق و الحريات بالصد لما يحدث في البلاد و المواجهة حسب ما ينص عليه الدستور.

و كتبت المحامية و الحقوقية سعيدة ڨراش المستشارة السابقة لدى رئيس الجمهورية الراحل باجي قائد السبسي ما يلي عبر تدوينة نشرتها صباح اليوم الأربعاء 6 ماي 2020 على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، تذكر فيها ببعض الفصول و لعل الذكرى تنفع المؤمنين:

” صباح الحرية، للتذكير الفصل السادس من الدستور يقول ” الدولة راعية للدين ، كافلة لحرية المعتقد و الضمير و ممارسة الشعائر الدينية ضامنة لحياد المساجد و دور العبادة عن التوظيف الحزبي.

تلتزم الدولة بنشر قيم الاعتدال و التسامح و بحماية المقدسات و منع النيل منها، كما تلتزم بمنع دعوات التكفير و التحضير على الكراهية و العنف و بالتصدي لها.”

نحب نذكر ايضا بالمعركة التي تم خوضها بمجلس النواب عند صياغة هذا الفصل و تكفير النائب منجي الرحوي و ما أتاه آن ذاك في حقه النائب عن النهضة الحبيب اللوز. الفصل هذا جاء نتيجة نضالات القوى الديمقراطية و المدنية و السياسية التقدمية و كدنا نقدم قربانا له اغتيالا سياسيا آخر!!!!

ايضا هناك في اللغة أسلوب أدبي “ساخر”!!! سيبو آمنة الشرقي يهديكم، ما ترجعوناش لمربع التكفير و التضييق على حرية الضمير. البلاد تحتاج لخوض معارك اهم ضد الفقر و العنف و الفساد و الجهل و لا تحتاج نصب محاكم تفتيش في ضمائر الناس. ربي ارحم منكم و أكبر و أرحب. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.