.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

لطفي زيتون يحذرمن مغبّة خروج الأمور على السيطرَة و العودة إلى الحجر الصحيّ التامّ


قال وزير الشؤون المحليّة لطفي زيتُون خلال مداخلة تلفزيّة مُباشرة من مقرّ الوزارة لبرنامج “مع النّاس” على القناة الوطنيّة الأولى أمس الثلاثاء 5 ماي 2020 أنّ الوزارة اتّخذت كلّ الاجراءات والقرارات الممكنة بالتّنسيق مع مختلف السُّلط المحليّة والجهويّة لمُقاومة انتشارِ فيرُوس كورونَا المستجدّ.

كما تحدّثَ الوزير عن جملة الاتفاقيّات والمساعدَات التّي تمتّ بالشراكة مع مُختلف الجهاتِ المانحة لتوفير المعدّات والوسائل الممكنة للتّعقيم والوقاية خاصّة ما يتعلّقُ بعمّال النظافة، حيثُ احتوَت هذه المساعداتُ على مختلف وسائل الوقاية التي تشملُهم بالشّكل الذي لم يبق أيّ عامل نظافة دون وسائل وقايَة في كامل بلديّات الجمهوريّة حسب قوله.

هذا وتحدّثَ زيتون عن جملة التوجيهات والتوصياتِ التّي على المواطنين اتّباعُها خلال مرحلة الحجر الصحي الموجّه خاصّة فيما يتعلّق بمنح التراخيص، مشيدًا بالدّور الذي تلعبهُ البلديّات بالتنسيق مع مختلف السلطِ الأمنيّة لتسهيل ذلك، مُبديا تخوّفه من بعض حالات الاكتظاظ غير المبرّر في الأسواق وفي وسائل النّقل العموميّ خلال الأيّام الأولى من الحجر الصحي الموجّه. معربا في السياقِ ذاته عن تثمينه للدور الذي تقوم به الشرطة البيئية بالتنسيق مع رؤساء البلديّات خاصّة فيما يتعلّق بالتوعية والتحسيس وتنظيم الأسواق ومحاربة الانتصاب الفوضوي، مؤكدا أنه سيتمُّ تفعيل مرسوم العقوبات في صورة ما عدم استجابَة النّاس خلال قادم الأيّامِ.

وحذّر وزير الشؤون المحليّة من مغبّة انفلات الأمور وخروجها على السيطرَة وهو ما سيؤدّي حسب رأيه إلى العودة إلى مرحلةِ الحجر الصحيّ التامّ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة