.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سبعة أحزاب يسارية تدعو إلى إطلاق سراح النقابيين الموقوفين في صفاقس


في بيان أصدرته أمس الأربعاء 5 ماي 2020 تدعو 6 أحزاب يسارية إلى إطلاق سراح النقابيين الموقوفين في صفاقس و تؤكد أن “قرار الإيقاف هو قرار سياسي ونتيجة ضغط جهة سياسية برلمانية رجعية” في تلميح لحزب النهضة الإسلامي وائتلاف الكرامة. و في ما يلي نص البيان…

يتواصل منذ يوم 6 أفريل 2020 إيقاف عدد من النقابيين بجهة صفاقس وهم الأخوة مبروك شطورو الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للصحة بصفاقس والأخوان أشرف بلخير وسامي القريوي، ويهمّ الأحزاب الموقعة على هذا البيان ان تؤكّد على:

1- أنّ قرار الإيقاف هو قرار سياسي ونتيجة ضغط جهة سياسية برلمانية رجعية ما انفكت تجاهر بعدائها للنقابيين والنقابيات بصفة خاصة وللاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عامة.

2- المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين وفتح تحقيق جدي ومسؤول ومحايد في هذه القضية ونتمسك باستقلالية القضاء وعدم توظيفه لتصفية الخصوم وضرب المنظمات.

3- أنّ بعض مكونات الحكم تعمل جاهدة على ضرب العمل النقابي وتكميم الأفواه وضرب الحريات الفردية والعامة مستغلة الوضع الاستثانائي الذي تعيشه بلادنا.

4 – دعوة القوى الديمقراطية والتقدمية والمنظمات الوطنية إلى التصدي لهذه الممارسات التي تذكّرنا بعهد الدكتاتورية والاستبداد وتعود بنا إلى حقبة الترويكا السوداء.

ألأحزاب الممضية على البيان :

التيار الشعبي
حزب العمال
حزب القطب
الحزب الاشتراكي
حركة البعث
حركة تونس إلى الأمام
الحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة