الرئيسية » مؤسسة بروباركو تستثمر 20 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في شمال أفريقيا

مؤسسة بروباركو تستثمر 20 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في شمال أفريقيا

من خلال حصة قدرها 20 مليون دولار، قرّرت مؤسسة بروباركو (Proparco) الاستثمار في صندوق الاستثمار SPE AIF I، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تشهد فترات نمو أو انتقال قويّة في قطاعات الصناعة والصحة والتعليم في مصر والمغرب وتونس.

الصندوق SPE AIF I الخاص للاستثمار تديره شركة SPE Capital الشريك المتميز لمؤسسة بروباركو منذ سنوات، ويركز على شمال أفريقيا وبشكل أكثر تحديدا على مصر والمغرب وتونس. وفي حين تواجه بعض الشركات، ولا سيما الشركات العائلية، مشاكل انتقال أو تحويل دون إيجاد شركاء ماليين يعتمدون عليها، فإن هذا الصندوق يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تتسم بنمو أو انتقال قوي.

وقد جاء استثمار بروباركو هذا إلى جانب مصارف و بنوك تنمية أخرى التي شاركت في الإغلاق المالي الثاني لصندوق SPE AIF بمبلغ 20 مليون دولار، وهو مبلغ يهدف إلى دعم الأعمال التجارية التي تلبي احتياجات الطبقات المتوسطة في شمال أفريقيا.

ومن المتوقع أن يكون لهذا المشروع آثار إيجابية على العمل اللائق والاقتصاد في البلدان، بما يحقق الهدف الثامن من اهداف التنمية المستدامة لمنظمة الامم المتحدة ، من خلال دعم لحوالي عشر شركات في القطاعات الصناعية والصحية والتربويّة ومن المتوقع أن تعزز أكثر من 3000 وظيفة غير مباشرة، بما في ذلك 700 موطن شغل نسائي. كما سيسهم في بناء القدرات من خلال تدريب 600 موظف من خلال نفقات التدريب و التكوين التي تتكبدها الشركات المستثمرة. كما ستقوم بروباركو بدور استشاري في الجوانب البيئية والاجتماعية.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.