.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ملاحقة قضائية ضد مدونة: حرية الضمير و المعتقد على المحك و نقيب الصحفيين يندد بحكومة خاضعة للنهصة بالعودة لتكميم الافواه


في تدوينة نشرها مساء اليوم الثلاثاء 5 ماي على صفحته الرسمية بالفايسبوك، قال ناجي البغوري نقيب الصحفيين في صيحة فزع ما يلي: “اعتقال المدوّنة آمنة الشرقي فضيحة دولة ومؤشر خطير لعودة سياسة القمع وتكميم الافواه،

حكومة الفخفاخ تخضع لمجلس شورى النهضة.

#ليست قوية وليست عادلة”.

و منذ أن راج يوم أمس خبر استدعاء المدونة بسبب تدوينة فايسبوكية ثم وفقا ل لاصدقاء لها تم الافراج و ستمثل أمام القضاء في “حالة سراح بتهمة الاعتداء على المقدسات بناء على الفصل السادس من الدستور و الاعتداء على الأخلاق الحميدة دون ذكر الفصل”.

و انطلقت أثر ايقافها حملة لمناصرتها و خاصة دفاعا عن المكسب الوحيد الذي تحصل عليه الشعب بعد الثورة: “سيّب آمنة الشرقي يزي بلا عقلية دعوشة. الدستور يضمن حريّة الضمير والمعتقد. نقطة الى السطر. ننتظر مكونات الائتلاف الحاكم ونوابهم المحسوبين على الدولة المدنية باش يتحركو. نعرف الي المعارك هذه تقلقهم وتحرجهم أما ميسالش هذيكا السياسة وهذي بلادنا شلمت. مسيبين قضايا الفساد والاحتكار وشبهات المليارات ويجررو في طفلة بين المناطق والمحاكم على اربعة سطور في الفيسبوك . يقرو شوية التاريخ باش يفهمو الى محاكاة القرآن بالشعر عادة دارجة من قديم الزمان. لم يغير في ذلك من النص شيئا بقي الله موجود في قلوب المؤمنين به وبقي الشعر والتجديف لمن اراد ذلك. يقرو كتابُ “المصاحف” للسجستاني الي تكتب في القرن الثالث باش يعرفو شوية تاريخ جمع المصحف. يقرو شوية “ابن الروندي” و”المعري” باش يفهمو ان حرية الضمير هذه الي مازالت اليوم في دستورنا حبرا على ورق كانت قبل ثلاثة عشر قرن منشورة في الكتب. سيب الطفلة يزي بلا دعوشة، فعهد محاكم التفتيش انتهى الى الابد…”، صيحة الاحرار للحفاظ على حرية التعبير و الضمير و المعتقدات….




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة