.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الاذاعة الوطنية: “مرة هكة مرة هكة” لعلي الورتاني تعوض “كلام Sans Mousse” للطفي بن ساسي في “يوم سعيد” (جينيريك)


58 Shares

المعلومة اعلن عنها زميلنا الصحفي الكاريكاتوري لطفي بن ساسي الذي سيكرس وقته لاصدار مجموعة صور عبر تدوينة نشرها صباح اليوم السبت 2 ماي 2020 على صفحته بالفايسبوك حيث توجه فيها بالشكر الى كامل فريق برنامج “يوم سعيد” الذي يقدمه يوميا حاتم بن عمارة على الاذاعة الوطنية. و تعوض الكبسولة ابتداء من صباح يوم الإثنين 4 ماي الجاري فقرة “مرة هكة مرة هكة” جينيريك مستوحى مما كتبه الدكتور الشاعر علي الورتاني للديو زياد غرسة و امينة فاخت.

يقول لطفي بن ساسي الذي يطلق عليه اسم البابا في الصحافة الكاريكاتورية والذي سطع نجمه من وراء كبسولاته اليومية النقدية في جريدة لابريس الناطقة بالفرنسية و في عديد مشاركاته الاذاعية و حتى التلفزية كقناة نسمة مثلا، انه بعد أن قضى 10 أشهر ككرونيكور في فقرة كلام Sans Mousse من البرنامج الصباحي “يوم سعيد”، قرر التفرغ لاشياء أخرى.

و الاشياء الاخرى هي كما ذكرناها على علاقة بفن الرسم الكاريكاتوري، حبه الاول، حيث انه سيكرس طاقته لاصدار مجموعة صور كاريكاتورية Recueil de dessins، و لهذا السبب، يغادر فريقا أحبه و تعلق به و تعامل معه في برنامج ثري و جدي و الذي سيخلفه هو صديق له و زميله، هو الآخر الصحفي الناقد في مجال الثقافة بجريدة لابريس، الدكتور علي الورتاني الذي ستكون له اضافة من نوع آخر، ألا وهي النقد الفني، منه خاصة في عالم الشعر و الموسيقى و الغناء.

 



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة