الرئيسية » الشركات الناشئة في برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab Tunisie: تضامن وابتكار متواصل وتكيّف تكنولوجي وتسريع في نسق نموها في وقت الأزمات

الشركات الناشئة في برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab Tunisie: تضامن وابتكار متواصل وتكيّف تكنولوجي وتسريع في نسق نموها في وقت الأزمات

رغم الوضع الصحي الإستثنائي وانتشار فيروس كورونا المستجدّ أو الحجر الشامل الذي تشهده بلادنا يتواصل الموسم الثاني من برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab Tunisie بكلّ ثبات حيث يستمر التعاون والعمل مع خبراء أورنج تونس ليس فقط لتجسيد الفرص وإعداد للشركات الناشئة لتأمين أعمالها التجارية وكذلك من أجل ديمومتها المالية.

للتذكير فإن للموسم الثاني برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة يضمّ عشرات الشركات الناشئة إجماليا

كيف تعاملت الشركات الناشئة في برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab Tunisie مع الوضع الصحي الإستثنائي؟

Artify : المنصة الرقميّة الأولى للتسلية و الترفيه في تونس

منصة للفيديوهات حسب الطلب (VOD) والإنتاج السمعي البصري المتخصص في السينما التونسية، وفيها كلّ ما تحتاجه من أعمال للسينما التونسية حسب الطلب؟ شهد استهلاك المحتوى نموًا هائلاً وطلبا كبيرا في مختلف أنحاء العالم. كان على عمالقة Netflix و Amazon Prime و Youtube  والفاعلين الآخرين على غرار VOD و SVOD تخفيض جودة بث مقاطع الفيديوهات بسبب الطلب المتزايد والازدحام الكبير في النطاق على خدمات الإنترنات على المستوى الدولي، وهو ما يمثّل فرصة هامة للشركات الناشئة لانطلاقة مميزة بخصوص تشغيل المحتوى.

وفي هذا الإطار ضاعفت كلّ من Artify و أورنج تونس جهودهما لضمان إطلاق قريب لمنصة VOD المتدفقة من الاشتراكات المستخلصة عبر رصيد الهاتف الجوّال.

كما كان عشاق السينما على موعد مع الدورة الثانية من لمهرجان السينما بقابس في اصدار رقمي عبر المنصة الرقميّة Artify باعتبارها أول منصة بث رقمية في تونس حيث تمّ بث الأفلام ومختلف المسابقات وعشاق ومحبي السينما مجانًا في الفترة المتراوحة بين 03 إلى 11 أفريل 2020 على هذا العنوان التالي: https://artify.tn/GabesCinemaFen

NG Sign: أوّل منصة تونسية معتمدة للتوقيع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنات

 كما هو معلوم نواجه منذ عدة أسابيع تدابير الحجر الصحي والاجراءات الاجتماعية التي اتخذتها الحكومة. ويجد الكثير منا أنفسهم بصدد العمل عن بعد. لكن مع هذا الوضع الاستثنائي كيف يمكنك بعد ذلك توقيع الوثائق على غرار (العقود والمحاضر ووصولات الشراء) وإرسالها إلى المعنيين بالأمر دون الحاجة إلى التنقل؟ لذلك فالتوقيع الإلكتروني يستجيب لهذه الحاجة في ظل هذا الوضع الوبائي الاستثنائي.

وتوفر منصة NG Technologies خدمة التوقيع الإلكتروني مجانًا لحاملي شهادات التوقيع الإلكتروني ANCE. سيسمح لك هذه الخدمة بتوقيع وثائق PDF عن بُعد باستخدام ما يسمى بالتوقيع الإلكتروني “المؤهل” والذي له نفس القيمة القانونية للتوقيع المكتوب بخط اليد.

كما يوفر GN Sign أيضًا 10 أنواع مميزة للتوقيع الإلكتروني البسيط. كما يسمح التوقيع البسيط التوقيع بتجنّب المكتوب بخط اليد الممسوح ضوئيًا وغير الآمن غير المعترف به الإطار القانوني التونسي.

ويحمي التوقيع الإلكتروني البسيط سلامة الوثائق ويمكن ترتيبه بميزة إضافية للسلامة والأمان، وللإطلاع على هذه الخدمات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط  التالي https://www.ng-sign.com/

Fabskill:  منصة رقميّة للانتداب عبر شبكة الإنترنات

الحجر الصحي الشامل ومبدأ التباعد الجسدي و الاجتماعي ميزت هذه الفترة من الأزمة الصحية التي تشهدها بلادنا حيث بات من الضروري الحفاظ على المسافة وترك مسافات الأمان وعدم التنقل في وسائل النقل وتجنب التفاعل الجسدي مع الآخرين قدر الإمكان.

كما أنّ اجتياز مقابلة عمل دون الحاجة إلى التنقل في ظل نفس الظروف المتعلقة بالمقابلة الجسدية (بدون المصافحة) أصبحت ممكنة بفضل Fabskill، التي تعدّ إحدى الشركات الناشئة التي وضعت أورنج تونس ثقتها فيها من خلال جعلها أداة ومنصة رقميّة للإنتداب. وتتأكد فائدة مثل وقيمة هذه الأداة ليس فقط في مثل هذه الأوقات الوبائية ولكن تبقى صالحة للأوقات العادية بفضل خاصيتها العملية والوظيفية سواء للمترشحين أو للشركة من حيث تحسين الوقت والتكاليف وتجربة كل من المترشح أو الشركة.

لم يتوقف Fabskill عند هذا الحد حيث تدرك الشركة الناشئة إمكانيات أداتها في المستقبل القريب جدا حيث لا يزال أمامها التباعد الاجتماعي، وهي تتكيف مرة أخرى بتميّز في تصميم أداة تجعل من الممكن تنظيمها 100٪ من إحداث الإنتداب عبر شبكة الإنترنات: يكون المترشح متاح على المنصة، ويجد العروض الرقمية الخاصّة بالشركة، ويطلب مقابلة ثمّ يضع نفسه في قائمة الانتظار، ويدخل المقابلة في غرفة خاصّة يقضي مقابلته في ظروف حقيقية مع فيديوهات ووحدة دردشة وإمكانية مشاركة شاشته والعديد من الميزات الأخرى.

وقد قامت Fabskill بتنظيم أوّل معرض افتراضي للوظائف Virtual Job Fair من 27 إلى 30 أفريل 2020 لإطلاق هذا المنصة الرقميّة: وبالإمكان زيارة الموقع على شبكة الإنترنات إذا كنتم من الباحثين على وظيفة أو طالبي شغل ويمكن التفكير جيّدا في المنصة الرقميّة Fabskill إذا كنت تريد الإنتداب..فقط على https://fabskill.com/

 Hexastack: النموذج الجديد للعلاقة مع الحرفاء

تعتبر Hexastack المنصة الرقمية الخاصّة بالمحادثة والدردشة، وهي الشركة الناشئة  في الموسم الأوّل من برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab Tunisie والتي تبرز أهميتها الفعّالة في الوقت الحالي خلال فترة الحجر الصحي الشامل. وقد تضاعف طلب حرفاء أورنج تونس 3 مرات للمحادثة الافتراضية الذكيّةDjingo  Damdoum  على المعتاد، وتمكن برنامج الدردشة والمحادثة chatbot بتصميم 100٪ تونسي من النجاح في طمأنة حرفائنا والاستجابة لطلباتهم المختلفة والعاجلة بكفاءة ، ويمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات على صفحة “أورنج” على Facebook!

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.