.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سوسة: اقتراح البديل لأصحاب الأكشاك التي وقع هدمها بمحيط المدينة العتيقة بهدف حماية التراث واعطائه قيمته التاريخية (صور)


تفاجأ اهالي مدينة سوسة امس الخميس 30 افريل 2020 بالحملة التي اقامتها البلدية لازالة ليلا الاكشاك الفوضوية و المحيطة بالاسوار و هي محمية من التراث.

و أدان العديد من متساكني المدينة هذه العملية متهمين السلط المحلية بقطع ارزاق الفقراء. و في هذا الصدد، قام رئيس البلدية اقبال خالد صباح اليوم بتوضيح عبر اذاعة جوهرة.

واكد بادئ ذي بدء ان القرار قد تم أخذه منذ ديسمبر 2018، و تم الرجوع إليه لتفاقم الحالة و التي تضر بجمالية المدينة و قد وقع الاتصال بأصحاب هذه الاكشاك أخيرا بعد أن تم اقتراح اماكن أخرى عليهم، بعيدة عن المعالم التاريخية قصد حماية المدينة اذ كانت المشاهد مزرية فعلا و لا تليق بمدينة كمدينة سوسة.

و أكد رئيس البلدية من جهة اخرى، انه خلافا لما راج حول “قطعان الارزاق” فهذا غير صحيح لأن البلدية اقترحت اولا اماكن أخرى و لو ان أصحاب الاكشاك ليسوا كلهم من المعوزين و بالحالات الاجتماعية، و وجب في كل الحالات، احترام القانون و لا مجال للتمادي في الاعتداء على المعالم التاريخية و فرض حلول غير قانونية و وضعيات غير لائقة على البلدية التي تحاول الاستماع الى كل المواطنين و التفاوض معهم.

و أكد مرة أخرى اقبال خالد ان هذه العملية التي لها بديل وهي بصدد التهيئة و الأشغال فيها متواصلة ليست بالعملية الاولى من نوعها و لن تكون الأخيرة اذ سبق للبلدية أن تدخلت في اماكن أخرى بوسط المدينة و نفذت ما وجب تنفيذه، و لها العديد من المشاكل و هناك ملفات و تراكمات و ان هناك اشكاليات حتى في الأسواق بالمدينة و لابد من فضها و لابد من فرض ما هو صالح للمجموعة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة