الرئيسية » الاستعدادات للدخول في مرحلة الحجر الصحي الموجه، محور الإجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا

الاستعدادات للدخول في مرحلة الحجر الصحي الموجه، محور الإجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا

أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في مستهل الإجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بعد ظهر اليوم الجمعة غرة ماي 2020 بدار الضيافة بقرطاج ضرورة تناول آخر الإستعدادات للدخول في مرحلة الحجر الصحي الموجّه بما يتطلبه من تطبيق للإجراءات في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجّه بعد إعلانها للرأي العام.

وشدّد رئيس الحكومة على ضرورة بذل كل المساعي وتكثيف جهود التنسيق خلال اليومين القادمين لضمان جاهزية كل المنظومات المتدخلة من نقل ومنصات إسناد التصاريح وإيضاح التدابير للمعنين من مؤسسات وأفراد.

فضلاً على آخر مؤشرات تصنيع وتوزيع الكمامات ومدى توفر وسائل الحماية الفردية والجماعية بالكميات المطلوبة في كل مرحلة.

كما إستعرض أعضاء الهئية مختلف المقترحات والملاحظات الواردة عليها من الهياكل والمصالح المعنية لمزيد تقييم وتدقيق الاجراءات.

وأبرز رئيس الحكومة بالمناسبة أن الأولوية من مختلف مراحل الخطة تبقى التحكم في إنتشار الوباء ومجابهة جائحة كورونا والإلتزام التام من الأفراد المؤسسات بدليل الاجراءات الصحية لإنجاح المرحلة الأولى من الإستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجّه للمرور إلى مرحلة العودة التدريجية للحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأوصى في هذا السياق بضرورة إتباع المرونة في التدابير التنظيمية و الادارية خلال الأيام الأولى من الحجر الموجه لتسهيل و تبسيط الاجراءات على المواطنين و المؤسسات المعنية بالحجر الموجه دون التسامح في أي خرق للاجراءات الصحية و الوقائية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.