.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الإتحاد الشعبي الجمهوري يتهم الوزير محمد عبو بتبيض الفساد


في بيان أصدره بتونس اليوم الأربعاء 29 أفريل 2020 بأمضاء عضو مكتبه السياسي نور الدين العمراني يتهم الإتحاد الشعبي الجمهوري وزير مكافحة الفساد السيد محمد عبو بالتستر على الفساد على خلفية معالجة مل سمي بقضية “صفقة الكمامات”. و في ما يلي نص البيان.

يستنكر الاتحاد الشعبي الجمهوري التصريحات التي جاءت على لسان وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد على خلفية ما جاء في تلخيص المهمة الرقابية و التي تقر بوجود إخلالات قانونية مع تأكيد المخالفات والتجاوزات التي رافقت صفقة الكمامات موضوع التقرير و يدخل هذا التضارب في إطار التستر على الفساد و تبييضه و هو مرشح سابق لرئاسة الجمهورية عن حزب طالما رفع شعار محاربة الفساد و معاقبة الفاسدين.

وإذ يثمن الاتحاد الشعبي الجمهوري عمل فريق الرقابة التابع للهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية، المكلف بإجراء مهمة رقابية حول تصنيع الكمامات الواقية فإنه يحمل رئيس الجمهورية مسؤولية الحرص على تطبيق القوانين في حال السلم كما في حال الحرب.

و يطالب الاتحاد الشعبي الجمهوري بإقالة كل من وزير الصناعة بعد تبين تورطه في تسريب معلومات ممتازة ووزير الوظيفة العمومية و مكافحة الفساد لمغالطته للرأي العام و تبريره للفساد و التستر عليه بما يتعارض صراحة مع الشعار الرنان الذي رفعه رئيس الحكومة في بداية ولايته وهو إقامة الدولة القوية و العادلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة