.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتفاقيات للمصادقة عليها استعجاليا: الحكومة تحسم الأمر و تبعث بمراسلة لمجلس الشعب مطالبة اياه بتأجيلها لأجل غير مسمى (فيديو)


في فيديو نزلته عشية الثلاثاء 28 افريل 2020 على الصفحة الرسمية لحزبها، أعلنت عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عن تأجيل الجلستين لأجل غير مسمى و ذلك بعد مراسلة إلياس الفخفاخ رئاسة المجلس.

و حسب موسي، هناك من النواب من قال بانه سيمضي مع و آخرون ضد الاتفاقيتين مما أربك من ناحية اخرى راشد الغنوشي (الذي قرر ان الجلستين استعجاليتين في غفلة عن التونسيين) اذ في صورة عدم المصادقة فسيجد نفسه في موقف محرج مع اصدقائه الاتراك و القطريين.

و قالت موسي ان كتلة الحزب الدستوري الحر ستتقدم بطلب رسمي للحكومة لسحب كل المشاريع التي تقدمت بها الحكومات السابقة و الموجودة في الرفوف للتدقيق فيها و من هنا فصاعدا، فلا سبيل للمصادقة و تمرير قوانين دون التثبت.

و منذ أن أثارت عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر المسألة يوم الأحد الماضي أمام الرأي العام عبر الاعلام، تعالت الاصوات من كل صوب و حدب و تحررت الأقلام و الخناجر لتقول لا لجلسات استعجالية للمصادقة على اتفاقيتين، واحدة للتبادل التجاري مع تركيا و أخرى مع صندوق التمويل مع قطر. و انطلقت الدعوات على صفحات التواصل الاجتماعي للخروج، رغم الحجر الصحي الشامل، و التوجه الى البرلمان لاثناء رئاسة المجلس عن عقد الجلستين، غدا الأربعاء و بعد غد الخميس، كلفهم ذلك ما كلفهم.

تأجلت الجلسة العامة.. تسقط الاتفاقيات المشبوهة.. دخلوا بعضهم… ارتبكوا و اختلفوا وانقسموا.. أمام صمود الشعب التونسي الذي أعلن موقفه برفض امضاء الاتفاقيات التي ستحشر تونس في محاور وتجعلها فريسة للتحالفات المشبوهة..مبرووووك لنا هذه الخطوة.. وسنواصل النضال..

Publiée par ‎Abir Moussi الصفحة الرسمية لرئيسة الحزب الدستوري الحر‎ sur Mardi 28 avril 2020




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة